رئيس التحرير
عصام كامل

"النور" بالدقهلية: تصدر الإسلاميين للمشهد السياسي خطأ استراتيجي

شريف طه أمين حزب
شريف طه أمين حزب النور بالدقهلية

قال شريف طه أمين حزب النور بالدقهلية: "كان من الخطأ الاستراتيجي تصدر الإسلاميين بكل فصائلهم للمشهد السياسي، وكان علينا الاستجابة لدعوات الانتخابات الرئاسية المبكرة لأنها كانت بمثابة تصحيح لهذا الخطأ الذي مثل نزيفا دعويا وسياسيا كبيرا لم يعد يمكن تحمله".


وأضاف طه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": إن وجود الإسلاميين كجزء من المشهد مع قدرتهم على الدعوة أفضل بكثير من تصدرهم للمشهد مع بغض الناس لهم.

وأشار طه إلى أن الرهان على تعاطف الشعب أو انشقاق الجيش أو ضغط الخارج رهانات خاسرة في أغلب الظن، فالشعب يزداد نقمة مع استمرار إعلام الفتنة السيطرة على شريحه واسعة من المجتمع، وظهر ذلك بوضوح بعد أن صب الشعب سخطه على المجنى عليه في أحداث الحرس الجمهورى.

وأشار إلى أن دور الإعلام في تلك القضية أصبح مثل سحرة فرعون في قلب الحقائق، وأما انشقاق الجيش فهي شائعات وأحلام منها فعقلية رجال الجيش لا تسمح بهذا الخيار أبدا، فضلا أن حدوثه يمثل خطرا حقيقيا على كيان الدولة، وأما الخارج فالمراقب يعلم أنه حسم موقفه وإن كان يناور إعلاميا.

وأكد أن توجيه الحشود المباركة نحو المطالبة بمنع الدولة البوليسية العسكرية والحفاظ على مكتسبات ثورة يناير دون التقيد بمطلب رجوع محمد مرسي يمثل خيارا واقعيا يمكن أن يلتف حوله أطياف كثيرة ممن بدأ القلق ينتابهم من عودة النظام القديم ولكنهم بنفس المقدار وربما أشد يرفضون عودة الدكتور مرسي.
الجريدة الرسمية