رئيس التحرير
عصام كامل

أنباء عن ترشيح "شعيب" وزيرًا للبترول

المهندس محمد شعيب
المهندس محمد شعيب

أكد مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن الدكتور حازم الببلاوى المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة طلب من الوزارة الملف الخاص بالمهندس محمد شعيب، الرئيس الأسبق للشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس"، والعضو المنتدب لشركة القلعة للاستثمار وذلك لتولى حقيبة البترول.


وأشار المصدر، في تصريحات خاصة إلى أن "شعيب" كان من أبرز الأسماء المرشحة لحقيبة البترول خلفًا للمهندس أسامة كمال الوزير الأسبق، لكن تم استبعاده من منصبه حتى لا يظهر على الساحة.

من جانبه، رفض "شعيب" التعليق على حقيقة إسناد حقيبة البترول له، وطبيعة المشاورات مع رئيس الوزراء المكلف.

كان المهندس محمد شعيب، يشغل منصب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس"، وتم نقله إلى منصب مساعد الوزير لشئون الاستكشافات، وذلك في الحركة التكاملية التي أصدرها وزير البترول الأسبق أسامة كمال، في أكتوبر 2012، ما اعتبره "شعيب" إقصاءً من موقعه وليس ترقية كما قال البعض.

وإثر ذلك تقدم "شعيب" بطلب رسمي لوزير البترول، لإحالته إلى المعاش المبكر، وإنهاء خدمته نهائيًا بالوزارة، ما آثار غضب الكثيرين بالبترول رفضا لما فعله الوزير.

ثم ترك "شعيب" بعد ذلك الوزارة، وعمل عضوًا منتدبًا لشئون الطاقة، بشركة القلعة للاستثمارات، والتي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال أحمد هيكل، الصديق الشخصى لجمال مبارك.
الجريدة الرسمية