رئيس التحرير
عصام كامل

انتخاب "السعودية" نائبًا لرئيس مجلس الحبوب الدولي

الملك عبد الله بن
الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

انتخبت المملكة العربية السعودية من خلال عضويتها في مجلس الحبوب الدولي نائبًا لرئيس المجلس خلال دورته الجديدة للعام 2013/2014، كما تم تجديد انتخابها للعام الثاني على التوالي في عضوية اللجنة الإدارية للمجلس.


ورحبت الدول الأعضاء في المجلس بهذا الاختيار مثمنة دور المملكة الكبير والثقل الاقتصادي الذي تتمتع به؛ وسيمثل المملكة في منصب نائب رئيس مجلس الحبوب الدولي مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي الذي شارك في مقدمة وفد من المؤسسة في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس ومؤتمر مجلس الحبوب الدولي اللذان عقدا بلندن خلال الفترة من 10 إلى 11 يونيو الماضي.

يذكر أن المملكة انضمت لعضوية مجلس الحبوب الدولي ومقره العاصمة البريطانية لندن منذ 1 سبتمبر2010 ويمثلها في هذا المحفل المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق.

ووصف المهندس وليد الخريجي انتخاب المملكة لمنصب نائب رئيس مجلس الحبوب الدولي إضافة إلى تجديد انتخابها في عضوية اللجنة الإدارية للمجلس للعام الثاني على التوالي بأنه يعد تأكيدا على مكانة المملكة المتزايدة في المحافل الدولية وثقلها الاقتصادي البارز على المستوى الدولي وأن الاختيار سيكون له الأثر الكبير في مجال المشاركة في قرارات المجلس المستقبلية.
الجريدة الرسمية