رئيس التحرير
عصام كامل

"بوجبا": حولنا حلم فرنسا إلى حقيقة بالفوز بكأس العالم

بوجبا قائد ونجم خط
بوجبا قائد ونجم خط وسط منتخب فرنسا للشباب

قال بوجبا، قائد ونجم خط وسط منتخب فرنسا للشباب إنه لا يجد كلمات للتعبير عن فرحته بفوز منتخب بلاده ببطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما أفضل من أن الحلم قد تحول إلى حقيقة.


أضاف بوجبا، المحترف في صفوف نادي يوفينتوس الإيطالي عقب فوز فرنسا على أوروجواي في نهائي البطولة التي أقيمت بتركيا بضربات الجزاء الترجيحية (4/1) بعد التعادل السلبي دون أهداف أن المنتخب الفرنسي كان على قدر تطلعات الشعب الفرنسي بإحرازه بطولة كأس العالم للشباب بعد مرور 15 عاما على فوز كبار فرنسا بكأس العالم 1998.

وأضاف لمجلة "فرانس فوتبول"، الفرنسية أن الجيل الحالي من شباب فرنسا سطر اسمه في التاريخ بالفوز بكأس العالم، مؤكدا: "فوزي بلقب أحسن لاعب في البطولة كان أفضل رد على الانتقادات التي كانت توجه لي".

يشار إلى أن ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي الأول شاهد نهائي بطولة الشباب من المدرجات حيث يعد بوجبا من أكثر اللاعبين الذي ينتوى ديشامب تصعيدهم للمنتخب الأول.

كان ديشامب الذي ساهم في فوز فرنسا بكأس العالم 1998 احترف مثل بوجبا في نادي اليوفنتوس، وقال بوجبا (20 عاما) إن من محاسن الصدف أنه لعب في نفس النادي الذي إحترف فيه ديشامب، معربا عن أمله في أن يتمكن ديشومب من قيادة فرنسا للتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل تمهيدا لقيادتها للفوز بكأس العالم للكبار مثلما ساهم من قبل في فوزها بكأس العالم 1998.

وكشف بوجبا عن أن ديشامب حرص بعد المباراة على تهنئة شباب فرنسا، مؤكدا أن باب الفريق الأول مفتوحا أمامهم بوصفهم أمل فرنسا في السنوات القادمة.
الجريدة الرسمية