رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع أعداد النازحين السوريين في لبنان إلى 604 آلاف شخص

 أعداد النازحين السوريين
أعداد النازحين السوريين في لبنان -صورة أرشيفية

ارتفع عدد النازحين السوريين في لبنان إلى أكثر من 604 آلاف نازح ، بينهم 517 ألفا مسجلون لدى مفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين و87 ألفا في انتظار التسجيل.


وذكرت المفوضية في تقريرها الأسبوعي اليوم "الأحد"، أن الأسبوع الماضي سجل أكثر من 13 ألف نازح لديها ، ويتوزع المسجلون حاليا في شمال لبنان بنسبة 35 % وفي البقاع 34 % وفي بيروت وجبل لبنان 18 % وفي جنوب لبنان 13 %، وأوضحت أن الأطفال والنساء يشكلون أكثر من 70 في المائة من السكان النازحين في لبنان.

وأشارت إلى أن أكثر من 3900 نازح استفادوا من خدمات الرعاية الصحية الأولية خلال هذا الأسبوع، بما في ذلك المعاينات والعلاج وعمليات الإحالة والأدوية واللقاحات والفحوص والتحاليل التشخيصية المقدمة من وزارة الصحة اللبنانية والمفوضية والهيئة الطبية الدولية ومنظمة الأولوية الملحة إلى جانب جمعيات ومراكز صحية لبنانية خاصة.

ولفت التقرير إلى أن تزايد معدل الوافدين الجدد والسكان المسجلين وتوزع النازحين على 1400 بلدة، وتضخم أسعار الإيجارات أدى إلى زيادة تعقيد الاستجابة في مجال الإيواء ، ونتيجة لذلك لا يزال لبنان يشهد زيادة في عدد مستوطنات الخيام غير الرسمية في كل من جبل لبنان والشمال والجنوب والبقاع.
الجريدة الرسمية