غدا.. سهرة رمضانية مع الشيخ محمود التهامى في أوبرا دمنهور
صرحت المهندسة إيمان مكاوي - مدير دار أوبرا دمنهور في محافظة البحيرة التاربعة لدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، أن نادى فنون الأوبرا المصرية، سيستضيف أهم أصوات الوطن العربى فى الإنشاد الدينى غدا الأربعاء سهرة رمضانيه مع الشيخ محمود التهامى وفرقته لإحياء سهرة رمضانية غدا الأربعاء الساعة التاسعة والنصف مساءً على مسرح أوبرا دمنهور.
ويأتي ذلك ضمن السهرات الرمضانيه التى تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حيث أعدت برامج فنيه وفكرية وثقافية متنوعة تتناغم مع أجواء هذا الشهر الفضيل
غدا الأربعاء سهرة رمضانية مع الشيخ محمود التهامى في دار أوبرا دمنهور
ويقدم الشيخ التهامى باقة من قصائد مدح النبي والتواشيح والأغاني الدينية والتي يؤديها بأسلوب مبتكر، حيث جمع الشيخ محمود بين الإنشاد الديني بتراثه ووضع معه أسلوب علمي حديث، وانتقى الكلمات بحسه الراقي، فاستطاع أن يصل إلى الناس جميعًا، سواء الأميون أو عامة الناس، وصولا إلى أكثر الناس وعيا وثقافة.
غدا الأربعاء سهرة رمضانيه مع الشيخ محمود التهامى في دار أوبرا دمنهور
من جهته أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.
غدا الأربعاء سهرة رمضانية مع الشيخ محمود التهامى في دار أوبرا دمنهور
كما تقدم فرقة نور النبي للإنشاد الديني حفلًا اخر علي مسرح دار اوبرا دمنهور يوم الاثنين 18 ابريل الجاري في تمام التاسعة والنصف، وفرقة نور النبى للإنشاد الدينى تأسست فى يناير 2018 بقيادة المنشد عبدالله بكير الشاذلى، ويتميز أفراد الفرقة بأنهم متنوعون فى الإنتساب الى مختلف الطرق الصوفية مما أثر على أعمال مدائحهم بالتنوع والتميز. حيث تؤدى الفرقة أروع الأناشيد والإبتهالات الدينية فى مدح الرسول وحب الله.
ليلة رمضانية بروح صوفيه بصالون اوبرا دمنهور
كانت دار اوبرا منهور قد قدمت السبت الماضي الصالون الثقافي “ليلة رمضانية بروح صوفيه” إعداد وإشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي والفكري بدار الأوبرا المصرية وأدار الصالون الدكتور أحمد شتية، بمشاركة كلا من الشاعر أحمد شلبي والشاعر الدكتور بديع عليوة، ويضم الصالون فاصل غنائي من الأناشيد الدينية يقدمه كورال جامعة دمنهور.
ويعد مسرح أوبرا دمنهور تحفة معمارية وفنية تتجسد فيها خصائص العمارة المصرية في بداية العقد الرابع من القرن الماضي. ويتبع المسرح من حيث التخطيط طراز الأوبرا الإيطالية الذي وفد إلى مصر في عصر الخديوي إسماعيل، ثم ساد عمارة هذا النوع من المنشآت.
وينفرد هذا المسرح باستخدام عناصر معمارية وزخرفية إسلامية الطراز. وقد نجح المعماري الإيطالي فيروتشي نجاحًا تامًا في المزج بين التخطيط الأوروبي الوافد الذي يتناسب مع الوظيفة وبين العناصر المعمارية الإسلامية التي كانت مستخدمة منذ العصر الفاطمي وماتلاه من عصور.