رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السوداني يؤكد بسط سيطرته على حقول النفط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت القوات المسلحة السودانية، أنها تبسط سيطرتها على المناطق الإستراتيجية والحيوية، خاصة حقول النفط والمنشآت النفطية، بجانب الحدود بين السودان وجنوب السودان، ومكافحة التهريب وتجارة المخدرات، وجددت قدرتها على حسم أي نوع من أنواع الانفلات الأمني أو استهداف الدولة.


وأكد اللواء كمال عبدالمعروف قائد "الفرقة 22 مشاة" - أثناء مراسم تسليم وتسلم القيادة للقائد الجديد للفرقة اللواء عمر عكاشة اليوم السبت - هدوء الأوضاع الأمنية، وسيطرتهم على الأوضاع بمناطق غرب كردفان.

وقال - وفقا لشبكة الشروق السودانية - إن القوات المسلحة السودانية "خاصة الفرقة 22 " ظلت تعمل منذ تكوينها على فرض هيبة الدولة وبسط يد القانون وحماية المواطنين من اعتداءات المتمردين بالتعاون مع قيادات المجتمع.

من جهته، أكد قائد الفرقة" 22 مشاة" اللواء عمر عكاشة، مضي القوات المسلحة في تأمين المنشآت وحماية حدود البلاد من المعتدين ونشطاء الحركات المتمردة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ستواصل الاضطلاع بدورها تجاه المجتمع المحلي، كشريك في العملية الأمنية.

و شدد على قدرة الجيش لحسم أي نوع من أنواع الانفلات أو استهداف الدولة أو مكتسباتها، مؤكدا تنفيذ كافة مقررات التصالح التي تمت بين القبائل القاطنة في نطاق مسئولية الفرقة، وخاصة تلك التي تختص بالجوانب الأمنية.
الجريدة الرسمية