رئيس التحرير
عصام كامل

إيران تنفي ترشحها لعضوية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعربت ممثلية الجمهورية الإسلامية لدى الأمم المتحدة عن أسفها لاستغلال بعض الدول الغربية لوسائل الإعلام الدولية بهدف تشويه صورة الدول المستقلة إعلاميا وذلك على خلفية الأنباء المتداولة حول اعتزام طهران الترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان.


وأكدت ممثلية الجمهورية الإسلامية لدى الأمم المتحدة، أن أمريكا والكيان الإسرائيلي نشرا أنباء كاذبة بشأن قيام إيران بالترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان حيث تأتي مثل هذه الأكاذيب ضمن سلسلة من السيناريوهات المضللة التي تفبرك ضد الجمهورية الإسلامية في إيران بغية تشويه سمعتها.

كما اعتبرت الممثلية الإيرانية، أن قيام بعض وسائل الإعلام الغربية بطرح هذا الموضوع مرة أخرى يدل على أن هنالك نوايا مبيتة لدى أمريكا والكيان الإسرائيلي لإعطاء ذريعة لممثليهما في الأمم المتحدة للقيام بمناورات دعائية ضد إيران مثل ما حدث في شهر فبراير الماضي ونفتها إيران في تلك الفترة.

وأوضحت الممثلية أن أمريكا والكيان الإسرائيلي يعمدان إلى تكرار الاتهامات الواهية ذاتها ضد الجمهورية الإسلامية في الوقت الذي سجلهما حافل بانتهاك حقوق الإنسان فضلا عن انتهاكهما على نحو مطرد لحقوق رعاياهما على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

وعزت الممثلية الإيرانية إعادة ترديد المزاعم إلى تحقيق الملحمة السياسية الوطنية من خلال المشاركة الواسعة للشعب الإيراني في انتخابات رئاسة الجمهورية حيث تبددت تلك الحملة الإعلامية المسمومة والمتكررة ضد الجمهورية الإسلامية في إيران ما جعل البعض يلجأ إلى تكرار هذه المزاعم البالية والتي تتنافى مع الحقائق الموجودة على أرض الواقع.
الجريدة الرسمية