رئيس التحرير
عصام كامل

الزنجبيل بالعسل للحامل بين الإفطار والسحور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نصح عمرو عبيد خبير الأعشاب الطبيعية السيدات الحوامل بمراجعة الطبيب المختص قبل الصيام، مؤكدا أن كثيرا منهن تقدمن على سؤال خبراء الأعشاب عن مشروبات تزيد من قدرتهن على الصيام، إلا أن هذا أمر خاطئ وقد يعرضهن للعديد من المشكلات خاصة في أواخر شهر الحمل.



ونصح الحامل القادرة على الصيام بشرب "الزنجبيل" كواحد من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعدها على التخلص من الدوار والغثيان المصاحب لفترة الوحم، ويكون ذلك قبل وجبة الإفطار والسحور، حيث يمد الجسم بالنشاط والحيوية، ويمكن تناوله على صورة كبسولات من الصيدلية.


وأوضح أن مشكلة سوء الهضم وانتفاخات المعدة تعد من أهم المشكلات التي تعاني منها المرأة الحامل، لذا يفضل تناول الزنجبيل مع العسل الأبيض وليس السكر الذي يزيد من مشكلة الإنتفاخ.، لتستفيد من العشبة في طرد الغازات، وينظم عملية الهضم، ويساعد في تنقية الكلى والمعدة من السموم.


وأشار أن ارتفاع ضغط الدم يعد من أهم واخطر المشكلات التي يمكن أن تتعرض لها الحامل، والتي يمكن الوقاية منها بشرب الزنجبيل الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية، وتلطيف درج حرارة الجسم.


وبشكل عام فإن الزنجبيل يعالج ويقي من العديد من أمراض المناعة والجهاز التنفسي والعظام، ويمكن تناوله كمشروب، وواحد من أهم التوابل التي يمكن إضافتها للطعام وحتى على الحلويات.
الجريدة الرسمية