رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع طارئ لـ"البحوث الإسلامية".. الإثنين

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

يعقد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اجتماعا طارئا بعد غد الإثنين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

ومن المقرر أن يستعرض المجمع في اجتماعه التطورات الراهنة في مصر حاليا وموقف الأزهر بصددها وجهود تحقيق المصالحة وإعادة الأمن والاستقرار. كما يصدر المجمع بيانا برؤيته تجاه الأحداث الجارية ويشارك في الاجتماع كبار العلماء.


من جهة أخرى علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن شيخ الأزهر تلقى العديد من الاتصالات من رموز سياسية وحزبية ودينية في إطار التشاور لتحقيق المصالحة وامكانية رعاية الأزهر لتلك الجهود وفق الرؤية التي أعلنها شيخ الأزهر بضرورة جدية تلك المصالحة من خلال لجنة عليا والتي سبق واقترحها الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة على أن تكون لها صلاحيات بما يمكنها من تفعيل المقترحات التي تضعها وصولا لمصالحة شاملة بمشاركة كل الاطياف دون اقصاء أحد من أجل المصلحة العليا للوطن بعيدا عن اهواء سياسية أو حزبية

كما يبحث شيخ الأزهر المقترح الذي أعلنه حزب النور بانشاء لجنة حكماء برعاية الأزهر لتحقيق مصالحة وطنية شاملة تضم مختلف الاطراف الدينية والسياسية والحزبية.
الجريدة الرسمية