رئيس التحرير
عصام كامل

غداً ..وقفة احتجاجية أمام سفارة الإمارات للإفراج عن المعتقلين المصريين

جانب من الوقفه الاحتجاجيه
جانب من الوقفه الاحتجاجيه امام سفاره الامارات السابقة

تنظم النقابات المهنية ،غدا الاثنين، وقفة احتجاجية أمام سفارة الإمارات ،من أجل المطالبة بالإفراج عن 13 مصريا محتجزا ،بالإمارات منهم أطباء وصحفيين ومهندسين ومعلمين.


قال الدكتور عبدالله الكريونى ،الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، ومنسق لجنة المعتقلين بالإمارات، أن اللجنة لن تصمت أمام ممارسات الإمارات ضد المصريين واحتجازهم دون سبب واضح، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بالعديد من الخطوات التصعيدية والوقفات الاحتجاجية أمام سفارة الإمارات.

استنكر الدكتور عبدالفتاح رزق ،عضو مجلس نقابة الأطباء، الإعتداء على المصريين فى الإمارات، مشيراً إلى أن النقابة قد أعلنت عن تشكيل وفد سيقوم بزيارة الإمارات، للوقوف على حالة المصريين المعتقلين فى السجون الإماراتية.

ورفض محمد عبدالقدوس ،عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، إهانة المصريين خصوصاً فى البلدان العربية الشقيقة، مشيرا إلى أن أماكن المعتقلين غير معروفة ،والتهم الموجهة اليهم لا تزال غامضة ،ما يعد ظلما صارخا، وطالب عبد القدوس السلطات الإماراتية بسرعة الإفراج عنهم أو تقديم أدلة اتهامهم وتقديمهم للمحاكمة فى أسرع وقت.

أكدت ياسمين مراد ابنة المهندس مراد حامد، المعتقل فى السجون الإماراتيه أن أسرتها لا تعلم شيئا عن مكان والدها أو أسباب احتجازه وأوضحت أن والدها ذهب إلى الإمارات لإنهاء تعاقداته المالية هناك وفى آخر مكالمة له قال إنه فى مطار دبى ينتظر الطائرة للعودة إلى مصر وفجأة ودون أي أسباب تم احتجازه.
الجريدة الرسمية