رئيس التحرير
عصام كامل

"العريان": النظام الصهيونى ساعد على تنفيذ الانقلاب العسكرى

الدكتور عصام العريان
الدكتور عصام العريان

قال عصام العريان، عضو مجلس الشورى المنحل ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة إن ما تم في مصر انقلاب عسكري مخطط له منذ زمن بعيد.

وأوضح أن أجهزة الدولة التي شكلها الرئيس الأسبق حسني مبارك، سعت إلى إعاقة الديمقراطية، مشيرًا إلى وجود مؤامرة سابقة لعدم إتمام الدستور الذي صدر في 2012.


أضاف أن الأزمات المعيشية وظواهر البلطجة انتهت فجأة كما بدأت، مؤكدًا أن كل ذلك كان مخططًا من أجهزة الدولة العميقة التنفيذية وخاصةً الأجهزة ذات القدرة على السيادة، حيث حمل الشرطة والقضاء والإعلام والأجهزة الأمنية المسئولية عن الأزمات وما أسماه بالانقلاب.

وكشف العريان عن سعي دول إقليمية لوقف مسيرة التحول الديمقراطي في تونس وليبيا واليمن وسوريا ومصر، وأكد وجود مؤامرة كبرى على الدول العربية كلها، موضحًا أن العالم الغربي لا يهمه الديمقراطية في العالم العربي.

وأوضح أن النظام الصهيوني والنظم الأخرى تريد أن تحافظ على عروشها ورعاية مصالحها ولذلك نفذت هذا الانقلاب العسكري.

وشدد العريان على أن مجلس الشورى المنحل لن يستسلم وسيظل صامدًا وسيعود لانعقاده وممارسة دوره، كما أعلن عن مليونية بعد غد الاثنين لتأييد ما وصفها بالشرعية، وقال إن الشعب سيحمي الرئيس لأنه رمز للشرعية التي اختارها الشعب.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي، الذي تعقده الهيئات البرلمانية لمجلس الشورى المنحل بمسجد رابعة العدوية لإعلان موقف المجلس من المشهد السياسي الراهن.
الجريدة الرسمية