رئيس التحرير
عصام كامل

نائب بتيار المستقبل اللبناني يشترط انسحاب حزب الله من سوريا ليشارك بالحكومة

 النائب اللبناني
النائب اللبناني محمد قباني عضو كتلة "المستقبل"

دعا النائب اللبناني محمد قباني، عضو كتلة "المستقبل" حزب الله إلى وقف القتال في سوريا إلى جانب النظام وسحب قواته حتى يزال الحظر على دخوله للحكومة اللبنانية، التي مازالت في طور التشكيل منذ أبريل الماضي.


وقال قباني في تصريحات صحفية اليوم: " لا يوجد أي اسم مطروح كبديل لرئيس الحكومة المكلف تمام سلام حتى هذه اللحظة، ولا يوجد فترة سماح له، معترفا بأن الوقت قد طال والجميع أصبح منزعجا من تأخر التأليف وأولهم الرئيس سلام، ولكنه رأى هناك صعوبات بسبب الشروط الموضوعة، وسلام مستمر بالانتظار"، ورفض أن يكون هناك نوع من وحدة الحال بين "حزب الله" والجيش اللبناني".

من جانبه، رأى النائب أحمد فتفت عضو كتلة "المستقبل" أن هناك خطرا على المؤسسة العسكرية وعلى أمن البلاد"، لذا فقد جدد الدعوة للتمديد لقائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي.

وقال فتفت: "بعد معركة عبرا -التي قضى فيها الجيش اللبناني على مجموعة سلفية مسلحة تابعة لأحمد الأسير-، وتدخل "حزب الله" فيها والذل الذي شعر به الناس، لم يعد ممكنا التعامل مع الناس بالطريقة عينها التي تم التعامل بها من قبل على أساس أن المطلوب من تيار "المستقبل" أن يقدم التنازلات دائما، وأردف قائلا "هذا الضغط المستمر سيؤدي إلى اغتيال الاعتدال".
الجريدة الرسمية