رئيس التحرير
عصام كامل

"جاب الله": البورصة مرشحة لاستمرار جنى الأرباح

محمد جاب الله، خبير
محمد جاب الله، خبير أسواق المال

أكد محمد جاب الله، خبير أسواق المال احتمالية أن تشهد البورصة استمرار عمليات جنى الأرباح في الجلسات المبكرة من الأسبوع الجارى، مرجعًا ذلك إلى قوة المقاومة التي تعانى منها السوق في الوقت الحالى لحدود مستوى 5150:5100 وذلك للوصول مرة أخرى إلى مستوى الدعمى المتحرك والمتمثل في المتوسط المرجح متوسط الأجل 50 يوما، وأيضا الدعم الثابت عند مستوى 5100، وهو ما قد تشهده السوق خلال الفترة القصيرة القادمة بشرط هدوء الحالة السياسية في البلاد نسبيا.


وقال إن التراجع الطفيف لمؤشرات البورصة، خلال تعاملاتها الأسبوع الماضى بسبب ارتداد المؤشر الرئيسى للبورصة "EGX 30" للأسفل خلال جلسة أمس الأول الخميس، لاقترابه من مستوى المقاومة المتحركة للمتوسط المرجح طويل الأجل 200 يوم.

وأشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يصطدم بها ويترتد للأسفل، فقد اصطدم بها يوم 7 يوليو عند مستوى 5421 واصطدم بها يوم الخميس الماضى عند مستوى 5374، وذلك نظرا لميل هذا الخط للأسفل ببطء شديد.

أضاف "جاب الله": "أحجام التداول تعد أهم المؤشرات على الإطلاق، فهى تتناقص في الجلسات الخاسرة وتتزايد مع الجلسات الرابحة، وهذا ما يعكس أن السوق مازالت تحافظ على اتجاهها الصاعد في كل الآجال قصير ومتوسط وطويل، والمؤشرات الفنية للسوق في قصير الأجل تشير نوعا ما إلى التشبع الشرائى وأكرر في قصير الأجل فقط".
الجريدة الرسمية