رئيس التحرير
عصام كامل

«الإخوان»: مشكلتنا مع «السيسي» وليست «القوات المسلحة»

الفريق عبد الفتاح
الفريق عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة

قال المتحدث باسم جماعة الإخوان، الدكتور أحمد عارف، اليوم السبت، إن الدعاية السوداء وشيطنة مؤيدي "الشرعية" بل وتجريدهم من الوطنية وإلصاق تهم الإرهاب والوحشية بهم، لن يدوم تأثير ذلك طويلا؛ لأن الجرعة الموجهة ضد "الإخوان" في الإعلام الرسمي والممول من رجال أعمال مبارك هي جرعة زائدة عن الحد ومتهورة ، وبالتالي ستؤدي إلى الرفض وفقدان المصداقية لأن الجو أصبح مسمما.


وفى رده على سؤال وجهته الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة بموقع "فيس بوك": "تحت عنوان.. د.أحمد عارف: لماذا يفشل الانقلاب العسكري بمرور الوقت ؟ أجاب بأن الارتباك الشديد يعتري الانقلابيين ؛ لأن حالة فقدان الشرعية تطاردهم، وكما أن الصلاة لا تقبل على الأرض المغتصبة؛ فلن تستقر الأوضاع السياسية على كرسي حكم مغتصب ويتكالب عليه شركاء متشاكسون يضرب الله قلوب بعضهم ببعض وحظوظ النفس ستقتلهم".

وأضاف: "بصيرة الشعب بالقمع والاستبداد تزداد يوما بيوم وخاصة بعد (أحداث الحرس الجمهوري) وحصد أرواح المعتصمين الساجدين؛ لأن مكتسبات ثورة ٢٥ يناير تسرق علنا، ويفقد المصريون الشعور بالحرية والطمأنينة، وخاصة بعد تبدد حلم الغد أو بعد الغد على أقصى تقدير بانتخابات رئاسية مبكرة ؛ ليصطدم الشعب بتعطيل الدستور وهدم المؤسسات المنتخبة وفقدان البوصلة السياسية والشعور بالمجهول.

وذكر: "نحن أصحاب قضية عادلة والحقوق لا تسقط بالتقادم، وقليل من العرق في الميادين سيحقن الكثير من دماء المصريين الأبرار، وليس في صدورنا خصومة لأي أخ أو أب أو ابن من أبناء جيش مصر العظيم وإنما الأمر متعلق بـ"السيسي" ومن زج بالجيش إلى معترك الشارع السياسي والانحياز السافر إلى بعض الشعب على حساب الحريات ومن يحترمون النظام والشرعية".
الجريدة الرسمية