رئيس التحرير
عصام كامل

"كريستيان بوست": المسيحيون يغادرون سيناء بسبب تهديدات الإرهابيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علقت صحيفة "كريستيان بوست" الأمريكية في عددها الصادر اليوم السبت، على الاعتداءات التي تعرض لها المسيحيون مؤخرًا في شبه جزيرة سيناء على أيدي متطرفين.


وتحت عنوان " المسيحيون يُذبحون في مصر.. وقادة الكنيسة يدعون لتشديد الإجراءات الأمنية وحماية الأقليات" أوضحت الصحيفة أن معظم العائلات القبطية في رفح هاجروا من المدينة بسبب التهديدات التي تلقوها من الجماعات الإرهابية.

وكانت أبرشية شمال سيناء قد أدانت مقتل المواطن المسيحي مجدي لامى، الذي عثر على جثته مقطوعة الرأس وتعرض للتعذيب الجسدى، بجانب مقابر الشيخ زويد.

ودعت الكنيسة السلطات لتكثيف الإجراءات الأمنية لحماية المسيحيين الأقباط المستهدفين من قبل المسلحين.

وقال ميخائيل أنطون، كاهن كنيسة القديس جورج في العريش، اختطف لامي الذي يعيش في الشيخ زويد، يوم السبت الماضي، حيث كان عائدًا إلى منزله، وطلب الخاطفون نصف مليون جنيه فدية من عائلتة الفقيرة، لكنهم لم يتصلوا بالأسرة مرة أخرى، وعثر على جثته مقطوعة الرأس قرب مقابر الشيخ زويد فيما بعد.

وأضاف الكاهن أن الجثة موجودة الآن في مشرحة العريش من أجل توقيع الكشف الطبي عليها وإثبات التعذيب، وأدان حالة الانفلات الأمني وعدم حماية الأقباط، خاصة أن مقتل المواطن "لامي" جاء بعد أيام قليلة من قتل الأب مينا عبود، كاهن كنيسة العذراء مريم في العريش.
الجريدة الرسمية