رئيس التحرير
عصام كامل

نيويرك تايمز: اعتصام رابعة العدوية ملآذ آمن للمجرمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في بمدينة نصر أصبح ملاذا آمنا للمطلوبين أمنيا من قادة هذه الجماعة.


وأوضحت أنه مع دخول شهر رمضان بدأ أنصار مرسي في الاحتشاد بشكل كبير في رابعة العدوية حيث تضخم هذا الاعتصام خلال الفترة الأخيرة، فنجد تزايد مكبرات الصوت التي تعلق على أعمدة الإنارة ومئات الخيام التي أثرت حتى على حركة المرور في الشوارع الجانبية، حيث ينام المتظاهرون الصائمون على البطانيات وأجزاء من الورق المقوى في هذا الجو الحار.

وأضافت الاعتصام يعتبر أيضا منطقة آمنة لقادة الإخوان المسلمين وآخرين من بين المئات الذين تم وضعهم على قوائم المطلوبين من قبل السلطات منذ الإطاحة بمرسي.

وأشارت إلى أنه على سبيل المثال نجد من ضمن هؤلاء المطلوبين محمد البلتاجي، القائد بالجماعة الذي تتهمه السلطات البلتاجي، ومعه قادة آخرون من الإخوان بالتحريض على العنف ضد الجيش.

و تحدث البلتاجي للمعتصمين وأكد بأنه لن يغادر الاعتصام قائلا "أنا لست خائفا، ولكن أود البقاء هنا من أجل الثورة.

كما رفض البلتاجى تصريحات رئيس الوزراء المؤقت الجديد الذي أعلن إمكانية مشاركة جماعة الإخوان في الحكومة المقبلة. وقال "إنهم يطلقون النار علينا ويسمونا إرهابيين فكيف يمكن أن نتولى حقائب وزارية؟".

ونفى أن وجود أي مفاوضات بين قادة الإخوان والحكومة المؤقتة التي يقودها الجيش لإنهاء الأزمة، وأوضح أن الإخوان تقبل بانتخابات رئاسية مبكرة، ولكن فقط إذا تم عودة مرسي إلى السلطة.
الجريدة الرسمية