رئيس التحرير
عصام كامل

إيران تخفض حجم مبيعاتها من النفط إلى أوروبا رغم تزايد الطلب

الإتحاد الأوروبي
الإتحاد الأوروبي

أعلن مصدر مطلع في طهران اليوم الأحد أن إيران خفضت حجم مبيعاتها النفطية للدول الأوروبية .. موضحا أن قرار البلاد يأتي في وقت يزداد فيه الطلب الأوروبي على شراء النفط الإيراني.

ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية عن المصدر - الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته - إشارته إلى خفض المبيعات النفطية الإيرانية للدول الأوروبية إلى أدنى مستوياتها خلال السنوات الأخيرة .. قائلا "إن هناك طلبا متزايدا على شراء النفط الإيراني من قبل بعض الدول الأوروبية ولكن وزارة النفط الإيرانية لا تنوي تلبيته".
وأضاف أن إيران ستستمر بوقف تصدير النفط إلى بعض البلدان الأوروبية، وذلك وفقا للتعليمات التي أصدرها وزير النفط الإيراني رستم قاسمي في هذا الصدد في العام المنصرم.
يذكر أن الإتحاد الأوروبي فرض العام المنصرم حظرا أحادي الجانب على قطاع النفط الإيراني وقرر خفض استيراد بلدانه للنفط الإيراني، وفي المقابل أوقفت طهران تصدير نفطها الخام إلى بعض هذه الدول من بينها بريطانيا وفرنسا.
وفي السياق نفسه، كان المتحدث باسم وزارة النفط الإيرانية علي رضا نيكزاد قد أعلن أن الدول الأوروبية تعلم جيدا بأن إيران محور للمصادر الهيدروكربونية في منطقة الخليج العربي وعليه فإنها بحاجة ماسة للنفط والغاز الإيراني.
الجريدة الرسمية