رئيس التحرير
عصام كامل

مطبخ ميداني بشارع النصر.. وإذاعة محلية لبث فعاليات رابعة العدوية

جانب من تظاهرات رابعة
جانب من تظاهرات رابعة

تزايدت أعداد المتظاهرين المشاركين في اعتصام رابعة العدوية بمدينة نصر بعد ظهر اليوم الجمعة، عقب وصول عدة مسيرات إلى مقر الاعتصام قادمة من أنحاء مختلفة من القاهرة والمحافظات، حيث ضمت تلك المسيرات مئات الآلاف من المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.


ولوحظ قيام المعتصمين بالميدان بتجهيز مطبخ كبير في المنطقة المواجهة للإدارة العامة للمرور بشارع النصر، وأن هذا المطبخ يحتوى على جميع وسائل وأدوات الطهى، لإعداد مائدة كبيرة تضم جميع الصائمين الذين حضروا إلى ميدان رابعة العدوية.

وأكد المسئولون عن المطبخ الميدانى لاعتصام رابعة العدوية أن جميع تكاليف "المطبخ الميدانى" تمت بجهود ذاتية من المعتصمين، وأنهم لم يتلقوا أي تبرعات سواء من حزب الحرية والعدالة أو التحالف الوطنى لدعم الشرعية المسئول عن تنظيم الاعتصام ككل، إنما هي مجهودات ذاتية من المعتصمين.

على صعيد متصل، قام المعتصمون بميدان رابعة العدوية، بإنشاء محطة إذاعية على موجة راديو (إف إم ) باسم (هنا رابعة) على تردد 100 ميجاهيرنز لنقل كل ما يحدث من فعاليات في الميدان.

وأكد القائمون على محطة "هنا رابعة" أن الهدف من بث الإذاعة هو نقل كل ما يحدث على منصة اعتصام رابعة العدوية، بالإضافة إلى نقل أخبار باقي التظاهرات والاعتصامات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.
الجريدة الرسمية