رئيس التحرير
عصام كامل

ورش عمل للسيدات فى بيت السنارى

بيت السناري الأثري
بيت السناري الأثري -صورة أرشيفية

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مجموعة متنوعة من ورش العمل المجانية للسيدات، وذلك يوم الأربعاء المقبل من الساعة الثامنة إلى العاشرة مساءً.


وتستهدف ورش العمل المرأة بداية من سن 25 عامًا، وذلك لخلق أصدقاء للمرأة داخل بيت السناري من أجل إيجاد مجموعة من الأنشطة للمرأة داخل البيت، ومنها تكوين فريق من السيدات يعمل على متابعة جميع الأنشطة التي تخص المرأة داخل البيت وإيجاد أفكار جديدة للمرأة.

وتتمثل الورش في ورشة "قماشتنا" تقوم عليها الفنانة رؤى مجدي، وهى تعلم صنع أشياء مفيدة باستخدام خامات مصرية أصيلة من منديل بلدي والاؤية وقماش الملس والدمور، وتهدف تلك الورشة إلى إعادة استخدام الأشياء التراثية المصرية السائدة بشكل جديد.

ورشة "حلي نحاس" وتقوم عليها الفنانة هاجر حمدي، وهى تعمل على تنمية قدرات المتدرب على التصميم وتنفيذ قطع الحلي وتكرارها وتشكيلها بشكل مبتكر متأثر بالتراث المصري وأصالته.

ورشة "فن الموزازيك" تقوم عليها الفنانة شيماء ممدوح أحمد، وسيتم من خلال الورشة إدخاله في الإكسسوارات المنزلية واستخدامه لتجديد الوحدات القديمة وتقديمها بشكل جديد وجمالي.

ورشة "الرسم على الزجاج" تقوم عليها الفنانة شروق جمال عبد العزيز، وتهدف إلى تحويل أي منتج زجاجي إلى تحفة رائعة من خلال الرسم على الشبابيك أو الأباجورات أو الأطباق أو القوارير.

ورشة "بجد مش تمثيل" يقوم عليها الفنان شريف القزاز، وتهدف الورشة إلى تعليم إعداد ممثل ومعرفة بفكرة السنوغرافيا (تشمل ديكور – ملابس – إضائة – ماكياج) وذلك للدمج في المجتمع كأفراد مسئولين تأكيدًا على الناحية الأخلاقية والروحية، وفكرة تقبل الآخر والكرامة والحب والمسئولية.

والجدير بالذكر أن الورش مجانية شاملة الأدوات والخامات، كما سيقام عزف الموسيقى أثناء الورش، مع عرض أفلام ترفيهية وتثقيفية للأطفال المصاحبة للسيدات المشاركات.
الجريدة الرسمية