رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد شباب الثورة يطالب بحقيبة وزارية كاملة للآثار

اجتماع لاتحاد شباب
اجتماع لاتحاد شباب الثورة-صورة أرشيفية

أكد اتحاد شباب الثورة أن فصل وزارة الثقافة عن الآثار من مكتسبات ثورة 25 يناير ولن يتنازل العاملون عن هذه المكتسبات، معتبرا أن دمج الوزارتين "الآثار والثقافة" لم يضع الآثار في مكانتها الحقيقية كحضارة وهوية شعب وتراث عريق ممتد لآلاف السنين.


وقال عمر الحضري المتحدث الإعلامي للاتحاد في بيان صادر اليوم - إن ما يعلن عن دمج الثقافة والأثار يعد خطأ كبيرا في حكومة نرغب في دعمها لكي تنجح ونقف خلفها لكي تنقذ مصر أزمتها الإقتصاديه وتؤسس لنظام إداري ناجح تحت قيادة واعيه من رئيس وزراء كفء.

وأضاف أن دمج الآثار مع الثقافه سيؤدي إلى خسائر مادية كبيره في صناديق الآثار وفي مجال حماية الآثار وترميمها، حيث تقع الآثار تحت التمويل الذاتي، مؤكدا أنه لا توجد جدوي اقتصادية نهائيا أو إداريا من دمج الوزارتين.

وفي ذات السياق، طالبت النقابة المستقله للعاملين بالأثار بالعمل على إعادة هيكلة الآثار كوزارة مستقله تماما، معربة عن استعدادها في تقديم أسماء مرشحين تكنوقراط وذو خبره في مجال الآثار والسياحة لرئيس الوزراء.

وأكدت أن الحكومة الجديدة يجب أن ترسم صورة ذهنيه جديدة في مجال الإداره والتعامل مع المشاكل الأزلية في الوزارات والمؤسسات الحكومية بأفكار خلاقه ومنهج ثوري في التغيير وتؤسس لذلك للحكومات القادمة حتي لا تصبح الوزارة في مهب الريح مع كل تغيير حكومي جديد.
الجريدة الرسمية