رئيس التحرير
عصام كامل

نيويورك تايمز: إحالة قضية "وادي النطرون" لنيابة أمن الدولة ضربة قوية للإخوان

قاضى محاكمة قضية
قاضى محاكمة قضية وادى النطرون

علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، على قرار إحالة النائب العام هشام بركات، ملف قضية هروب سجناء وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام حسني مبارك، إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق.


ورأت الصحيفة أنه على الرغم من عدم توجيه اتهامات إلى أي شخص ومن وبينهم الرئيس المعزول محمد مرسي، فإن قبولها من قبل النيابة العامة إضافة إلى اعتقال عدد من قيادات الإخوان المسلمين يشكل ضربة جديدة إلى الجماعة.

فمن جانبها انتقدت جماعات حقوق الإنسان وإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما هذه الاعتقالات، لكن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جين بساكي، انتقدت فترة حكم مرسي ووصفتها بأنها "غير ديمقراطية".

وهذا التصريح رحب به المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، الذي فسر تصريح بساكي أنه بمثابة تفهم من الولايات المتحدة "للتطورات السياسية التي شهدتها مصر في الأيام الأخيرة، وتجسد إرادة ملايين المصريين الذين خرجوا إلى الشوارع اعتبارًا من يوم 30 يونيو للمطالبة بحقوقهم المشروعة والدعوة إلى انتخابات مبكرة".

وفي المقابل نددت جماعة الإخوان المسلمين بتصريحات "بساكي" واعتبرت أنها دليل على "النفاق" ومواصلة ما أسمته التأييد الأمريكي لاستيلاء الجيش على السلطة في مصر.
الجريدة الرسمية