رئيس التحرير
عصام كامل

الميرغني: لا بديل عن وزارة الاستثمار يقودها وزير ذو رؤية

محمد جنيدى نقيب المستثمرين
محمد جنيدى نقيب المستثمرين الصناعيين

أكد الدكتور " إبراهيم الميرغني"، عضو مجلس إدارة نقابة المستثمرين الصناعيين، أنه لابد من التفرقة بين هدف وزارة الاستثمار ودور وزارة الصناعة، مشيرا إلى زيادة الاستثمار أصبحت مطلبا حيويا وهاما لا يقل عن مطلب الأمن والاستقرار السياسي.


وقال "الميرغني" في تصريحات لـ "فيتو" إنه لا بديل عن وزير للاستثمار ذي طبيعة خاصة يتميز بالقدرة على مواجهة التحديات وفق إرادة قوية وأضاف أن وجود وزراء متخصصين ومتفرغين لشئون وزارة وملف خاص بوزارته، موضحا أن  تفرغ كل وزير بملف واحد يساعده على إنجازه إذا ما توافرت له آليات وضمانات الإنجاز.
وأضاف أن نقابة المستثمرين الصناعيين كانت تسعى لإنشاء مجلس قومى للاستثمار لا يقل أهمية عن مجلس الأمن القومي، موضحا أن الدور الذي سيقوم به هذا المجلس المقترح هو متابعة ووضع الخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، وتعمل بالتوازى مع وزارة الاستثمار.

وأستطرد الميرغنى: "إن قضية صفه وتوجه وزراء المجموعة الاقتصادية وبخاصة الاستثمار لا يمكن أن تتركز في كونه أكاديميا أو رجل أعمال وإنما تتركز في أدائه وفكره وقدرته وخبرته السابقة على حل المشكلات مشيرا إلى ضرورة إلغاء كافة قوانين الاستثمار المعوقة للاستثمار.
الجريدة الرسمية