رئيس التحرير
عصام كامل

النفط يغلق منخفضاً مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اغلقت العقود الأجلة للنفط منخفضة أمس الخميس مع اقبال المتعاملين على مبيعات لجني الارباح للاستفادة من الصعود الحاد الذي سجلته الأسعار في الجلسة السابقة وبعد انحسار المخاوف من تعطل الامدادات من الشرق الأوسط.


وأنهت عقود الخام الامريكي الخفيف لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 1.61 دولار أو 1.51% لتسجل عند التسوية 104.91 دولار للبرميل بعد أن كانت قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى 107.45 دولار وهو أعلى مستوى منذ مارس 2012.

وقفزت عقود النفط الامريكي نحو 3 % في الجلسة السابقة وهي أكبر زيادة في يوم واحد منذ اوائل مايو ايار وبلغت مكاسبها 15 دولارا للبرميل منذ 28 يونيو الماضي.

وأغلقت عقود خام القياس الأوربي مزيج برنت منخفضة 78 سنتا أو 0.70 % إلى 107.73 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة 108.93 دولار وهو أعلى مستوى منذ الثالث من ابريل.

وجاء تراجع الأسعار اليوم بعد أن اظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الأربعاء هبوطا حادا فاق التوقعات في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مع ارتفاع إنتاج مصافي التكرير إلى أعلى مستوى في خمس سنوات.

وبلغ الفارق بين أسعار عقود برنت وعقود الخام الامريكي عند التسوية 2.82 دولار للبرميل بعد أن سجل أثناء الجلسة 1.32 دولار وهو اضيق فارق منذ اواخر 2010
الجريدة الرسمية