رئيس التحرير
عصام كامل

الصين ونيجيريا يتعهدان بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ

تعهد رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ مساء اليوم "الخميس" بتعزيز التعاون مع نيجيريا وضخ حيوية في العلاقات بين الصين وأفريقيا، مشيرا إلى أن الدولتين تواجهان مهام الإسراع بالتنمية وتحقيق صالح مواطني البلدين.


وقال لي -خلال اجتماع مع الرئيس النيجيري جودلك جوناثان بالعاصمة الصينية بكين- إن التعاون الذي يحقق المنفعة المتبادلة بين البلدين سينعكس إيجابيا على الدول الأفريقية، مضيفًا أن الصين ترغب في العمل مع نيجيريا لتعميق الثقة السياسية المتبادلة وتقوية التعاون في مختلف المجالات بما في ذلك التجارة والاستثمار وإقامة البنية الأساسية والطاقة والزراعة والثقافة، من أجل تحقيق تنمية مستدامة بين البلدين.

وأضاف أن الصين صديق يعتمد عليه لأفريقيا وإنها تؤيد دائما السلام والأمن والتنمية في القارة، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي يجب أن يحترم احتراما كاملا وسائل الشعوب الأفريقية في حل مشكلاتها وان يبذل جهودا ملموسة من أجل التنمية الأفريقية ودفع الحوار السلمي الذي يتعلق بالقضايا الساخنة وأن يقوم بدور بناء في تعزيز السلام والتنمية في أفريقيا.

من جانبه، قال جوناثان إن نيجيريا تولى أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع الصين، وأشاد بالجهود الهامة التي تبذلها الصين لحماية السلام والاستقرار والتنمية في العالم.. معربا عن أمله في زيادة الاتصالات والتعاون بين البلدين والتقدم في تطوير العلاقات الثنائية والإسهامات الإيجابية في العلاقات بين أفريقيا والصين.
الجريدة الرسمية