رئيس التحرير
عصام كامل

"الفيفا"يحتفل بميلاد الحضرى الـ 39

عصام الحضري
عصام الحضري

احتفل الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعيد ميلاد نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى المريخ السودانى، الـ 39 ،والذى يوافق يوم 15 يناير الجارى.


وذكر الموقع الرسمى للفيفا اليوم (الأحد)، أن عصام الحضرى يعد أحد أبرز حراس المرمى فى تاريخ الكرة المصرية والإفريقية، وقال الموقع :"عصام الحضرى نجح فى وضع اسمه بين نخبة أساطير حراسة المرمى فى الكرة المصرية والإفريقية بل والعالمية، ذلك أن هذا اللاعب توج مع منتخب مصر بلقب كأس إفريقيا (4 مرات)، وكان عاملا مهما فى الظفر بالألقاب الثلاثة المتتالية ما بين 2006- 2010 ، حيث نال لقب أفضل حارس فيها جميعا.. وشارك فى كأس القارات فى المرتين اللتين ظهر بهما "الفراعنة" فى المكسيك 1999، وجنوب إفريقيا 2009 .. كما توج بلقب دورة الألعاب الإفريقية والألعاب العربية".

وأضاف الفيفا: "لمع اسم الحضرى كثيرا من سنوات طويلة عندما انضم للنادى الأهلى، إذ شارك فى حصاد وفير للبطولات المحلية والعربية والإفريقية، فعلى الصعيد المحلى، توج بالدورى (8 مرات)، والكأس (4 مرات)، والسوبر (4 مرات)،.. وإفريقيا توج بلقب دورى الأبطال والسوبر (4 مرات لكل منهما)،.. وعربيا بلقب الأندية العربية البطلة والسوبر العربى (مرتين)".

وأوضح الفيفا أن الحضرى: "خاض مع الأهلى منافسات كأس العالم للأندية مرتين، وتوج بالبرونزية فى 2006، وانتقل للاحتراف الأوروبى فلعب مع سيون السويسرى ونال معه لقب الكأس، كما تحول للعب فى المريخ السودانى وتوج معه بالدورى والكأس".

وأشار الفيفا إلى أن الحضرى حمى عرين أندية الإسماعيلى والزمالك والاتحاد السكندرى، مضيفا أنه يتطلع حاليا لتتويج مسيرته الطويلة بالتأهل لكأس العالم 2014، بعد أن خاض التصفيات أربع مرات من قبل .
الجريدة الرسمية