رئيس التحرير
عصام كامل

جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن حول العلاقات الثنائية بين الخرطوم وجوبا

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي - أرشيفية

عقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة مشاورات مغلقة حول تطور العلاقات الثنائية بين السودان وجنوب السودان.
وأكدت القائمة بأعمال الممثل الدائم للولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة السفيرة روز ماري ديكارلو اليوم إن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفيه لادسوس أبلغ أعضاء مجلس الأمن الدولي اليوم أن هناك بعض التقدم الذي طرأ فيما يتعلق بعمليات آلية رصد الحدود المشتركة بين السودان وجنوب السودان.

وقالت السفيرة الأمريكية- التي تتولي بلادها الرئاسة الدورية لأعمال المجلس لشهر يوليو الجاري- إن بعض أعضاء المجلس أعربوا عن قلقهم ازاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في ولايتي كردوفان والنيل الأزرق.
وأضافت السفيرة الأمريكية في تصريحات للصحفيين "لقد أكدنا خلال الجلسة على ضرورة وقف ألأعمال العدائية والبحث عن حل سياسي للصراع".
وأعربت رئيسة مجلس الأمن الدولي السفيرة روز ماري ديكارلو عن قلق الولايات المتحدة إزاء الأوضاع الحالية في منطقة دونقلي،ونفت بشدة أن تكون واشنطن متهاونة مع حكومة جنوب السودان ازاء الأوضاع في دونقلي،لكنها قالت إنه من الضروري أن نضع في الأعتبار أن هناك حكومة جديدة في جنوب السودان.
وأضافت السفيرة ألأمركية قائلة "لكننا واضحون تماما هنا،وهي أن حكومة جنوب السودان مسئولة عن حماية المواطنين في دونقلي،ونحن ندعوها إلى القيام ببمسئولياتها ازاء حماية السكان هناك".
الجريدة الرسمية