رئيس التحرير
عصام كامل

النواب الأردني: أمن واستقرار مصر وسوريا يؤثران في المنطقة

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الأردني المهندس سعد السرور

أكد رئيس مجلس النواب الأردني المهندس سعد السرور أن أمن واستقرار مصر وسوريا يؤثران في الأردن ولبنان والمنطقة برمتها.

جاء ذلك خلال لقاء السرور اليوم "الخميس" مع السفيرتين اللبنانية لدى الأردن ميشلين باز والتونسية عفيفة الملاح كل على حدة، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين الأردن وبلديهما في مختلف المجالات وسبل تطويرها وتنميتها.


وبحث السرور مع السفيرتين اللبنانية والتونسية الأوضاع السائدة في منطقة الشرق الأوسط خاصة تطورات الأزمة السورية واللاجئين السوريين والأوضاع في مصر وتداعيات ذلك على الأردن في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأكد السرور عمق العلاقات الأخوية التاريخية والمتجذرة التي تربط الأردن بكل من تونس ولبنان في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها، مشددًا على ضرورة زيادة آفاق التعاون والتنسيق القائمة خدمة للمصالح الوطنية العليا.

من جهتها، أعربت السفيرة "باز" عن سعادتها للعمل في الأردن كسفيرة لبلادها، مثمنة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين في المجالات كافة.

واستعرضت الأوضاع الراهنة في لبنان في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وتداعيات الأزمة السورية على الأرض اللبنانية.

بدورها، أكدت السفيرة التونسية أهمية تعميق وتنمية علاقات التعاون القائمة بين الأردن وتونس خدمة لمصالح الشعبين والبلدين الشقيقين، مشيرة إلى أن هذه العلاقات كانت عبر التاريخ علاقات متميزة وراسخة قائمة على الاحترام المتبادل.
الجريدة الرسمية