رئيس التحرير
عصام كامل

"عرب":أعمال ورشة التصوير الفوتوغرافى تضاهى أكبر معارض العالم

وزير الثقافة فى افتتاح
وزير الثقافة فى افتتاح المعرض

افتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية؛ معرض نتاج أعمال ورشة التصوير الفوتوغرافى خلال العام الماضى؛ التى أقامها صندوق التنمية الثقافية متمثلاً فى مركز "الحرية للإبداع بالإسكندرية" بالتعاون مع نادى "عدسة للتصوير الفوتوغرافى وشباب الإسكندرية التشكيليين"، ويستمر المعرض حتى 24يناير الحالى.


شارك بالافتتاح د.صلاح المليجى، د.مصطفى عبد المعطى، د.هشام سعودى، د.وليد قانوش، د.فينوس فؤاد، د.سلوى حمدى، الكاتبة سلوى بكر، طارق مأمون ولفيف من الإعلاميين والصحفيين والمهتمين بالحركة التشكيلية.

كما أقيم حفل فنى لطلبة ستوديو الممثل بعنوان "عينى علينا" تضمن حكياً وغناء، منها "شدى الحزام"، "حببتى من ضفايرها "، "طل القمر"، "ياغريب الدارى"، شارك فى المعرض 30 فناناً على مدار 365 يوماً بـ232 عملاً فنياً.
 
وأكد عرب أن المعرض يمثل نافذة وطاقة نور فى مدينة الإسكندرية التى يوجد بها أقدم سينما فى مصر؛ وأقدم الذين عملوا بالفن التشكيلى، ويعد هذا المركز نموذجاً لمؤسسات وزارة الثقافة من حيث الإدارة والأداء وارتباط المجتمع السكندرى والفنانين وبروتوكول العمل، لذلك لا بد أن يكون للمركز مجلس أمناء يضع الاستراتيجيات الخاصة بالأنشطة، ويتابع مستوى الأداء ووسائل الاتصال مع المجتمع.

كما أشار عرب إلى أن المعرض يضاهى أكبر وأهم المعارض فى العالم؛ ومعظم المشاركين طلبة فى الجامعات، يعبرون بالكاميرا عن الصورة الضوئية؛ وقال: " الثقافة والفن تلعبان دوراً كبيراً فى حياة المصريين؛ وهما الضمير الوطنى لهم، فوزارة الثقافة لها دور مهم وأساسى يتعاظم بقدر تواصلنا مع المجتمع، سواء فى القاهرة أو المحافظات؛ من خلال كل المنافذ الثقافية، متمنياً أن تهدأ حياتنا ويهدأ المجتمع لكى نمارس الفن والثقافة بكل حرية وإبداع فى المستقبل".








الجريدة الرسمية