رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول يمني: البدء بوضع الحلول لقضيتي "الجنوب" و"صعدة".. السبت

 ياسر الرعيني نائب
ياسر الرعيني نائب أمين عام مؤتمر

قال ياسر الرعيني نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا بالعاصمة اليمنية صنعاء بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، أن فرق مؤتمر الحوار الوطني ستستأنف أعمالها السبت المقبل في إطار الجلسة العامة الثانية.


وأضاف ياسر الرعيني أن فريق القضية الجنوبية وفريق قضية صعدة سيبدآن بوضع الحلول المناسبة لحل القضيتين والاتفاق عليها.. مضيفا أن فريق القضية الجنوبية سيقوم باستعراض رؤية المكونات السياسية للحلول الممكنة، على ضوء توجيهات الرئيس اليمنى منصور الهادي باستكمال تنفيذ النقاط العشرين المقرة من اللجنة الفنية والنقاط التي أوصى بها فريق القضية الجنوبية. 

وبالمقابل..يستعد فريق قضية صعدة لمناقشة رؤى المكونات لمحتوى قضية صعدة، وتشكيل لجان نزول ميداني للمناطق المتضررة في صعدة وحرف سفيان.

وعلى الصعيد ذاته، يواصل فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني مناقشة شكل الدولة، الذي من المقرر أن يتم الإفصاح عنه في القريب العاجل، ومن ثم الانطلاق نحو محددات لجنة صياغة الدستور الجديد.

ولفت الرعيني إلى أن الفرق الأخرى ستبدأ بإقرار خطط عملها للمرحلة المقبلة من الحوار الوطني، والبدء بمناقشة ما تم تأجيله خلال المرحلة الأولى من القضايا والقرارات، كما أن مؤتمر الحوار الوطني في سباق مع الزمن لإنجاز المهام الملقاة على عاتق أعضائه بدون استثناء.

وتوقع ياسر الرعيني أن يستمر عمل الجلسة لمدة شهرين وستقوم هيئة مؤتمر الحوار بمتابعة اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ النقاط الـ20 والـ11 نقطة وفقا للآلية التنفيذية الموضوعة.
الجريدة الرسمية