رئيس التحرير
عصام كامل

"البنك الدولى" يمنح محافظة أسيوط 10 ملايين جنيه لتنمية القطاع الصحى

محافظة أسيوط
محافظة أسيوط

أكد رميح عبدالحسيب، مدير الصندوق الاجتماعى بأسيوط أنه تم اختيار محافظة أسيوط لتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة، الممول من البنك الدولى باعتبارها أكثر المحافظات فقرًا على مستوى الجمهورية.


وتم توقيع 10 عقود للمشروعات كثيفة العمالة الممولة من البنك الدولى بإجمالي تمويل قدره 10 ملايين جنيه ما بين الصندوق الاجتماعى للتنمية و10 جمعيات أهلية حيث تكون مدة التنفيذ 24 شهرًا.

وأوضح مدير الصندوق الاجتماعى، أن العقود التي سيتم توقيعها تعمل على تحقيق أهداف المشروع بقرى المحافظة من توفير فرص عمل للفتيات والسيدات بالمناطق الفقيرة وتحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.

ويوفر المشروع 3430 فرصة عمل لأبناء 10 مراكز إدارية على مستوى المحافظة هي مركز البدارى وساحل سليم وأبنوب والفتح وأبوتيج وأسيوط ومنفلوط والقوصية وديروط.

يتم التنفيذ من خلال الجمعيات الأهلية بهذه المراكز وهى تنمية المجتمع بالغنايم وتنمية المجتمع بنزلة باقور بأبوتيج والتربية الإسلامية بالعقال قبلى بالبدارى ورابطة المرأة بساحل سليم والشباب للسكان والتنمية بالفتح ودار فؤاد بكوم أبوشيل بأبنوب وتنمية المجتمع بالعزية بمنفلوط والخيرية الإسلامية بالشيخ نجيب بالقوصية وجمعية كل الناس للتنمية الشاملة بديروط وأصدقاء مصابي الحروق بأسيوط.
الجريدة الرسمية