رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس "التنمية الإسلامى" يصل القاهرة لتوقيع اتفاقيات بقيمة 388 مليون دولار

 مطار القاهرة
مطار القاهرة

وصل القاهرة اليوم الأحد، الدكتور أحمد محمد على رئيس بنك التنمية الإسلامى فى زيارة لمصر يلتقى خلالها عدداً من المسئولين المصريين وتشهد توقيع عدد من اتفاقيات التعاون وافتتاح عدد من المشروعات.


وصرح أحمد محمد على عقب وصوله مطار القاهرة أنه جاء إلى مصر بدعوة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ومحافظ البنك الإسلامى للتنمية بمصر ووزير المالية، وأن الهدف من الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات تبلغ قيمتها 388 مليون دولار بعد موافقة مجلس وزراء البنك على تمويلها منها افتتاح معهد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة الأزهر وكذلك مستشفى الجامعة والذى تبلغ قيمة دعم البنك له 40 مليون دولار، ومشروع محطة حلوان بتكلفة 450 مليون دولار منها 200 مليون دولار تم ضخها فى وقت سابق، ومشروعات أخرى تتعلق بالتوظيف تبلغ قيمة دعم البنك لها 50 مليون دولار .

كما صرح وزير المالية الدكتور المرسى حجازى الذى كان فى استقبال رئيس بنك التنمية الإسلامى بمطار القاهرة أنه يرحب بزيارة الدكتور أحمد محمد على ووجه الشكر له على مجهودات البنك فى الاهتمام بمشروعات التنمية البشرية والبنية الأساسية .. مضيفاً أن مصر عنصر فاعل مع البنك فى مجال تدريب الكثير من أبناء الدول الإفريقية فى تلك المجالات ونتطلع لمستقبل واعد فى تعاوننا مع بنك التنمية الإسلامى.

الجريدة الرسمية