رئيس التحرير
عصام كامل

"سى بى إس": الجيش والإخوان يشنون حملة إعلامية فيما بينهما لدعم موقفهما

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت شبكة "سى بى إس" الإخبارية الأمريكية، إن الجيش وجماعة الإخوان المسلمين يشنون حملة إعلامية فيما بينهما، حيث يسعى كل طرف إلى تخويف المصريين من الآخر.


وأوضحت الشبكة أنه منذ تدخل الجيش لعزل الرئيس محمد مرسي، استخدم الطرفان الإعلام لدعم موقفهما، فوسائل الإعلام المؤيدة للجيش صورت جماعة الإخوان وداعميها على أنهم يشجعون على العنف ويهددون الأمن القومي للبلاد.

وعلى الجانب الآخر تم تصوير وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، رئيسًا لـ"ميليشيا" تسعى للقضاء على الإسلاميين، وأن الجيش يجر البلاد إلى حرب أهلية أشبه بالدائرة في سوريا.

وأضافت أن الحكومة المصرية المدعومة من الجيش سرعت من حملتها على جماعة الإخوان وطلبت النيابة إلقاء القبض على المرشد العام محمد بديع، في محاولة منها لخنق حملة المجموعة التي تسعى لإعادة الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى السلطة بعد أسبوع واحد من عزله بقيادة الجيش.

فجماعة الإخوان نددت بمذكرات اعتقال "بديع" وتسعة من القياديين في الجماعة بتهمة التحريض على العنف وقالوا إن القرار هو "عودة للديكتاتورية".

واتهم النائب العام، بديع، ومحمود عزت، ومحمد البلتاجي، والداعية صفوت حجازى، بالتحريض على الاشتباكات التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري، وأدت إلى مقتل 54 شخصًا.
الجريدة الرسمية