رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "التوك شو".. إلهام شاهين: لديَّ حكم بغلق قناة الحافظ.. عيسى: "الإخوان" امتلكوا سلطات الدولة ولم يستطيعوا الحفاظ على الحكم.. الخرباوي: أبو الفتوح لا يجيد السياسة وفشل في انتخابات الرئاسة

فيتو

تناولت برامج "التوك شو"، اليوم الأربعاء، وفي أول أيام شهر رمضان، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام في الوقت الراهن، خاصة مع تصاعد حدة الأزمة والصراع المحتدم بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي.

إلهام شاهين: لديَّ حكم قضائي بغلق قناة الحافظ..

قالت إلهام شاهين، إنها لديها حكم قضائى بغلق قناة الحافظ، موضحة أن هناك ثلاثة قضايا أخرى ؛ تزوير وسب وقذف وتهديد، متدوالة الآن في المحاكم ضد عبد الله بدر، والحكم فيها هو خمس سنوات، ولكن هي الآن في طور الإجراءات القضائية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

الأزهري: متظاهرو 30 يونيو خرجوا غاضبين بسبب تشويه الدين..

أكد الشيخ أشرف الأزهري، أن كثيرا من متظاهري 30 يونيو خرجوا بسبب الغضب من تشويه الدين.
لقراة الخبر اضغط هنا


الخرباوي: أبو الفتوح لا يجيد السياسة وفشل في انتخابات الرئاسة..

قال ثروت الخرباوي القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، "إن أبو الفتوح ما زال يؤمن بالفكرة الإخوانية فهو خرج من التنظيم الرسمي للإخوان لكن لم يخرج من الفكرة وهو لا يجيد السياسة وفشل في الانتخابات الرئاسية سياسيا".
لقراءة الخبر اضغط هنا


عيسى: "الإخوان" امتلكوا سلطات الدولة ولم يستطيعوا الحفاظ على الحكم..

قال الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى: "الإخوان كانوا يملكون سلطات متعددة أثناء وجودهم في الحكم مثل سلطة الرئاسة والإعلام المتمثل في مبنى ماسبيرو والشرطة والقضاء، بالإضافة إلى امتلاكهم الحكومة بكل جهازها الإداري و26 وزيرا إخوانيا و32 وزيرا في الحكومة، ومع ذلك لم يستطيعوا الحفاظ على الحكم، متسائلا: هل في استطاعتهم إعادة مرسي للحكم عن طريق استخدامهم بعض الأسلحة؟".
لقراءة الخبر اضغط هنا


السفير أحمد حجاج: الاتحاد الأفريقى يراجع مواقفه من مصر..

قال السفير أحمد حجاج أمين عام الجمعية الأفريقية، "إن الدور المصرى موجود رغم تراجعه وهى قادرة على القيادة في أي وقت فقط إن أحسنت السلطة السياسية الاستخدام والبعد الأفريقى لدينا متجدد".
لقراءة الخبر اضغط هنا



المنسق العام للدفاع عن الأزهر: "المشيخة تسترد دورها"..

قال الدكتور عبد الغنى هندى، المنسق العام للجبهة الشعبية للدفاع عن الأزهر، "في عهد الإخوان مصر عادت إلى الخلف، ولذلك قام الشعب في 30 يونيو ليقول إن مصر تستحق أن تنطلق إلى الأمام ولا تعود إلى الخلف، وشرط أساسى في ذلك وهو مشاركة الجميع دون إقصاء لفصيل تحت دعاوى الانتقام".
لقراءة الخبر اضغط هنا

الخارجية: ثورة 30 يونيو ليس لها مثيل في أدبيات العلوم السياسية..

قال السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه كان هناك فهم خاطئ ببعض الدول حول ثورة 30 يونيو، ورأوا أن هناك تغييرا تم في مصر خارج المسار الدستوري.
لقراة الخبر اضغط هنا

النجار يطالب بوضع آليات جديدة للنهوض بالاقتصاد..

طالب الخبير الاقتصادى أحمد النجار الحكومة الجديدة بتغيير الموازنة العامة للدولة من خلال تغيير الآليات الاقتصادية التي كان يسير عليها الرئيس محمد مرسي.
لقراءة الخبر اضغط هنا

متحدث الخارجية: الجيش ليس له دور سياسي حاليًا..

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن توصيف الأحداث وفقا لفكرة البعض من أنها ليست ثورة شعبية له جانبين، الأول أن تتحرك القوات المسلحة بمفردها وعكس إرادة الشعب، والثاني أن تنفرد بالسلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية.
لقراة الخبر اضغط هنا

إلهام شاهين: أردت أن آخذ حقي بالقانون ليكون "بدر" عبرة..

قالت الفنانة إلهام شاهين، إنها أقامت سبع دعاوى قضائية ضد كل من أهانها وسبها ولم يتم الحكم حتى الآن في ثلاثة منهم، لافتة إلى أنه لابد أن يتحمل كل مخطئ نتيجة أخطائه بالقانون.
لقراءة الخبر اضغط هنا


يوسف الحسيني لأحمد منصور: الغباء لا دين له...

قال الإعلامي يوسف الحسينى تعليقا على ما طالب به الإعلامي أحمد منصور مؤيدي المعزول بأن يرفعوا شعارات ثورة يناير حتى يكسبوا الشارع المصري من أجل عودة مرسي "أن البعد عن القاذورات غنيمة".
لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية