رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات أمنية مكثفة لملاحقة إرهابيي سيناء والقبض عليهم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد شهود عيان أنه أثناء قيام قائد الجيش الثاني الميداني بتفقد عناصر التأمين في منطقة "الشيخ زويد"، قامت إحدى السيارات القادمة من المنطقة الحدودية برفح بإطلاق نيران كثيفة على سيارته.

وعلى الفور، قامت قوة التأمين المرافقة له بالاشتباك مع العناصرالإرهابية المهاجمة وتمكنت من ضبط السيارة المستخدمة، والتي عثر بداخلها على طفلة مصابة، تم نقلها إلى مستشفى العريش العام لتلقي الإسعافات اللازمة توفيت فور وصولها إلى المستشفى.

تم إلقاء القبض على قائد السيارة بينما هرب فرد آخر كان يرافقه، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على مسدسين ونظارة ميدان أمريكية الصنع.

وتباشر حاليًا قوة التأمين التابعة للجيش الثاني الميداني ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة التي نفذت الهجوم، الذي تزامن مع توسع العناصر الإرهابية في تنفيذ عمليات هجومية مخططة استهدفت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بسيناء خلال الأيام الماضية في محاولة لإشاعة الفوضى وزعزعة الاستقرار وتقويض الأمن القومي.

وبتحليل الواقعة المشار إليها يجدر بنا الإشارة إلى توسع العناصر الإرهابية والخارجة عن القانون في استخدام الأطفال كأحد وسائل الحرب الدعائية ضد القوات المسلحة بهدف تشويه الحقائق وتصدير صور كاذبة عن حقيقة الأوضاع، والتي تستغل إعلاميًا لتحقيق أهداف مشبوهه. 
إذ استغل منفذوا الهجوم طفلة بالغة من العمر 5 سنوات وتوفيت بمستشفى الشيخ زويد وتم ضبط صاحب السيارة يدعى ( ر.ا.س.ح )، وبحوزته السلاح غير المرخص.
الجريدة الرسمية