رئيس التحرير
عصام كامل

استياء بين أهالي دمياط بسبب سوء حالة الطرق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني محافظة دمياط من سوء الطرق بسبب وجود أعمال حفر ومطبات، الأمر الذي تسبب في وقوع العديد من الحوادث، وهو ما أثار استياء وقلق الأهالي.

وطالب الناشط السياسي رجب البنا بصيانة وتدبيش طريق قرية سيف الدين إلى قرية الكاشف الجديد، مشيرا إلى قيام لجنة من مديرية الطرق والنقل بمعاينة الطريق على الطبيعة، وأقرت أنه يحتاج إلى أعمال حماية بإنشاء حوائط تكاسي، وأنه سوف يتم تنفيذ التكاسي المطلوبة ضمن العملية الجاري تنفيذها حاليا من الخطة الاستثمارية، إلا أنه لم يتم تنفيذ التكسية حتي الآن رغم شكوي الأهالي.
وأضاف فهيم منير أمين حزب مصر الحديثة أن بعض الطرق التي تربط بين قرى المحافظة تحتاج إلى عمليات رصف عاجلة بسبب حيويتها وضغط حركة المواصلات عليها خاصة طريق قرية الطرحة بمركز فارسكور الذي انهار منه الجزء المؤدي للقرية على المجري المائي كذلك طريق الوحدة الصحية في قرية عزب النهضة والذي يعتبر رصفه مطلبا شعبيا لأهالي القرية.
وأشار إلى أن بعض قرى مركز كفر سعد يعاني من الهبوط المفاجئ للطرق مما ينبئ بكوارث قادمة تحتاج إلى تحرك فوري لمنعها، وتأتي عمليات الهبوط المفاجئ بسبب تهالك الطرق نتيجة استخدامها لفترات طويلة تصل إلى عشرات السنين كما يحدث لطريق السكة الحديد بكفر البطيخ بجوار مزلقان المحطة القديمة.
الجريدة الرسمية