رئيس التحرير
عصام كامل

الجالية المصرية بالإمارات تشكر خليفة بن زايد لدعمه القاهرة

الرئيس الإماراتي
الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

عبرت الجالية المصرية في الإمارات عن خالص شكرها وتقديرها للرئيس الإماراتى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمواقفه الداعمة للشعب المصري.

وحسبما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية ( وام ) فإن الجالية المصرية عبرت عن ذلك من خلال برقية شكر لرئيس الدولة، "إذ تشعر بالإمتنان الجزيل لهذه المواقف غير الغريبة عن الشعب الإماراتي وقياداته الرشيدة ما يعكس بكل صدق حقيقة الصداقة بين الشعبين المصري والإماراتي العظيمين وروابطها المتينة عبر العصور".

وأضافت " لعل وصول وفد إماراتي رفيع المستوى إلى القاهرة كأول بادرة على مستوى العالم لتقديم الدعم السياسي والاقتصادي لمصر في الظروف الحرجة التي تمر بها في الوقت الراهن، لهو الموقف الذي سيسجله التاريخ بأحرف من نور، ويضاف للعلاقات الوثيقة التي تربط شعبي الإمارات ومصر، كما أضيف لها من قبل الموقف الشجاع الذي اتخذه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان خلال حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، والذي لم ولن ينساه التاريخ على الإطلاق حيث تتلاقى على الدوام مبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة وتتوالى في ظل قيادتها الرشيدة دوما وآمال الشعب المصري في تحقيق حياة مستقرة هانئة".

وفى ذات السياق، أعرب أبناء الجالية المصرية بمدينة العين في بيان لهم عن إمتتنانهم للرئيس الإماراتى ومؤكدين أن العلاقات بين الإمارات ومصر هي علاقات متجذرة لا تسمح بأي عابث أن يعكر صفوها أو ينال منها.

ورفع أبناء الجالية التهاني إلى شعب الإمارات بحلول شهر رمضان المبارك.. مشيدين بالمبادرات التي اتخذتها دولة الإمارات من أجل دعم أبناء الشعب المصري.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة النادي المصري بالعين المهندس محمد سعيد الداشر أن ما قامت به دولة الإمارات منذ ثورة الشعب المصري في الثلاثين من يونيو يؤكد عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين.
الجريدة الرسمية