رئيس التحرير
عصام كامل

زيت الزعتر لعلاج صداع الصيام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نصح عمرو عبيد خبير الأعشاب الطبيعية الصائمين الذين يعانون من آلام الصداع بعد يوم صيام في حر الصيف، وزيادة نسبة الماء المفقودة من الجسم، ومع التعرض لضغوط الأعمال اليومية، باستخدام زيت الزعتر، الذي يساعد في تخفيف حدة الألم.



وأشار إلى أن زيت الزعتر هو مستخلص تلك البذور الصغيرة، المستخدمة في إعطاء الطعام مذاقا مميزا، إلا أن للزيت عدة فوائد فهو قابض للأوعية الدموية، وعند دهان الجبين والكتفين والرقبة بقطرات منه، فهو يساعد على تخفيف آلام الصداع، وآلام الأعصاب، كما يمكن استخدامه على صورة كمادات باردة أو دافئة لإنعاش الدورة الدموية.

واستنشاق بخار ماء مضاف له زيت الزعتر يعمل على توسيع الشعب الهوائية، ويمكن استخدم هذه الوصفة للأشخاص المصابين بالربو، والغرغرة بزيت أو مغلي الزعتر تساعد على التخلص من آلام الحلق وتطهيره من الميكروبات، كما يعمل على التخلص من رائحة الفم غير المستحبة.

وأضاف، للزعتر بصفة عامة فوائد علاجية عديدة، منها تخفيف آلام المعدة، وتنظيم الهرمونات، والتخلص من آلام الدورة الشهرية للسيدات، كما يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر، ويحتوي على مكونات طبيعية تساعد في تقوية مناعة الجسم، وبالتالي يصبح أكثر قدرة على مقاومة أمراض الصيف.
الجريدة الرسمية