رئيس التحرير
عصام كامل

مصر ترأس أول اجتماع للمجموعة الأفريقية لدى الأمم المتحدة لشهر يوليو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقدت المجموعة الأفريقية لدي الأمم المتحدة أول اجتماع لها لشهر يوليو على مستوي المندوبين الدائمين برئاسة السفير معتز أحمدين خليل، وذلك بمقر بعثة الاتحاد الأفريقي في نيويورك.


ركز الاجتماع على الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للقارة الأفريقية في الأمم المتحدة خلال المرحلة القادمة، وعلي رأسها سبل دعم دور الأمم المتحدة في تنمية القارة الأفريقية، وتعزيز تمثيل أفريقيا في أجهزة الأمم المتحدة.

وتأتي رئاسة مصر للمجموعة الأفريقية في نيويورك خلال شهر يوليو 2013 تأكيدا لدور مصر الذي لا غني عنه لدعم القضايا الأفريقية في المحافل الدولية، وعلي رأسها الأمم المتحدة.

وكان السفير معتز أحمدين خليل قد ألقي صباح أمس بيان مصر نيابة عن المجموعة الأفريقية في نيويورك أمام جلسة الجمعية العامة لتأبين السيد ستويان جانيف نائب رئيس وزراء ووزير خارجية بلغاريا الأسبق، ورئيس الدورة السابعة والأربعين للجمعية العامة في عام 1992، حيث أشار إلى أنه رغم أن السيد جانيف كان أصغر رئيس للجمعية العامة منذ إنشاء الأمم المتحدة، إلا أنه ترك أثرا ملموسا في دعم السلام على مستوي العالم، بالإضافة إلى حصوله على شارة منظمة الأمم المتحدة الذهبية من الدكتور بطرس غالي أول سكرتير عام أفريقي للأمم المتحدة.
الجريدة الرسمية