رئيس التحرير
عصام كامل

القوات المسلحة تطالب كل القوى السياسية بتجاوز المرحلة الانتقالية

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية - أرشيفية

حثت القوات المسلحة المصرية كافة القوى المخلصة بتفهم المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها اليوم انها تؤمن أن كافة القوى المخلصة تريد لوطنها أن يخرج من هذه اللحظة الصعبة والمعقدة كى يستطيع مواجهه الضرورات الملحة التي يتحتم إنجازها في الأيام والأسابيع المقبلة.


وأضاف البيان أن القوات المسلحة تؤمن أيضا بأن جماهير الشعب قبلها تطلب من كل العناصر المؤثرة في الحياة السياسية والاجتماعية أن تستوعب الضرورات، وتقدر عواقبها، وتحافظ على السلم العام مهما كان الثمن.

وأكدت مجددا وقفتها حيث يريد منها الشعب أن تقف بأمانة وصدق وقادرة بأذن الله على واجبها ومسئولياتها مدركة لمخاطر الظروف التي تجتازها الأمة في هذه الظروف الصعبة والمعقدة.

وقالت أن القوات المسلحة وهى تقوم بدورها تعرف أن الشعب المصرى العظيم يثق في جيشه مطمئناَ إلى حسن فهمه لمطالب الشعب وفى القدرة على تحمل المسئولية حتى يتمكن الشعب بإرادته الحرة من اختيار طريقه نحو مستقبل مطلوب من الجميع وحيوى بالنسبة لحياتهم وأمنهم وتأكيد مطالبهم حتى يتحدد مسار المستقبل وتستقر ضماناته.

وقالت إن جماهير الشعب والقوات المسلحة وراءها لا تريد لاحد أن يتجاوز حد الصواب في هذه الحظة أو يجنح عن الطريق متخطيا حدود الأمن والسلامة مندفعاَ إلى ذلك سواء برغبات أنانية أو جموح متعصب أو عصبى ومن ثم يعرض الوطن ويعرض المواطنين لما لابد من تجنبه.

وأضافت أن ذلك يتطلب أن يرتفع الجميع إلى مستوى المبادئ التي يمثلها شهر الصيام من تجرد خالص لله ومن إيمان ملتزم بالوطن أولا وأخيراَ ووفقا للإعلان الدستورى الذي اصدر رئيس الجمهورية وأعلن معه جدول مواقيت محددة لكل خطوة من خطوات إعادة البناء الدستورى على النحو الذي يحقق ويكفل إرادة الشعب.
الجريدة الرسمية