رئيس التحرير
عصام كامل

عشراوى تدعو الأمم المتحدة لدعم الفلسطينيين فى تقرير مصيرهم

عضو اللجنة التنفيذية
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي

دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة إلى مساندة مساعى فلسطين في الانضمام لمنظمات المؤسسة الدولية وحماية حق الشعب الفلسطينى في تقرير مصيره ونيل استقلاله.


جاء ذلك خلال لقاء عشراوى مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري، في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله.

وخلال اللقاء، أكدت عشراوى "إننا سنواصل بذل جهودنا في السعي إلى العضوية في هيئات ومنظمات الأمم المتحدة، وهدفنا النهائي هو إنهاء الاحتلال العسكري عن فلسطين، وحماية حق شعبنا في تقرير المصير والاستقلال"، مضيفة: أنه ينبغي على الأمم المتحدة أن تدعم هذه الجهود للحصول على تمثيل لفلسطين في المحافل والمؤسسات القانونية الدولية.

وتابعت عشراوى: "ما زالت الحكومة الإسرائيلية مستمرة في خلق حقائق على أرض الواقع نظرا لعدم قدرة الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن على محاسبتها على انتهاكها للقانون الدولي وحقوق الإنسان، وما لم يكن هناك جهد جاد لضمان سلامة الاتفاقات الموقعة والمرجعية المعترف بها دوليا، فلن يكون هناك أي انفراج في إحياء ما يسمى "عملية السلام".

وحثت عشراوى المجتمع الدولي على للوقوف في وجه إسرائيل والتخلى بالمسئولية اللازمة لوضع حد لانتهاكاتها الأحادية للقانون والاتفاقيات الدولية. في غضون ذلك، اجتمعت عشراوى في وقت سابق اليوم مع وفد من أعضاء البرلمان الكندي الذين يمثلون حزب المحافظين، وحزب الأحرار، والحزب الوطني الديمقراطي، بحضور ممثلة كندا لدى فلسطين كاثرين فيرييه- فريشيت، إضافة إلى ممثلين من الممثلية الكندية.

وتناول اللقاء آخر التطورات السياسية في فلسطين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك مع كندا.
الجريدة الرسمية