رئيس التحرير
عصام كامل

وثيقة للمخابرات الفلسطينية تربط عنف الإخوان بـ"حماس"

فيتو

حصلت "فيتــو" على وثيقة منسوبة للمخابرات العامة لدولة فلسطين موجهة للرئيس الفلسطينى، تقارن بين ما يجرى في مصر حاليًا من أحداث عنف تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين، بما حدث من أعمال مشابهة قامت بها حركة حماس في انقلابها على السلطة الفلسطينية عام 2007.


وتقول الوثيقة المنسوبة للمخابرات الفلسطينية ومعتمده من ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة وموجه إلى الرئيس القائد العام: نفيد سيادتكم علمًا بأننا قمنا بتجهيز المواد الإعلامة بناء على طلبكم لإرسالها للأصدقاء في مصر للاستفادة منها ونشرها في وسائل الإعلام الصديقة للعمل على ربط أحداث العنف الأخيرة في مصر من قبل التيار الإسلامى والإخوان المسلمين بأحداث العنف التي حدثت أثناء انقلاب حماس الأسود عام 2007 في قطاع غزة".

وأوضحت الوثيقة؛ التي تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعى للنشطاء الفلسطينيين؛ أنه لم تستطع المخابرات توفير كل المواد المطلوبة من القائد العام؛ مشيرة إلى أنه تم توفير مقاطع فيديو وصور للقاءات نواب حماس بإسرائيليين، وتوفير مقاطع فيديو وصور لإلقاء الشهيد حسام أبو قبص من فوق برج سكنى على يد عناصر من القسام لربطة بإلقاء شبان من فوق عمارة في الإسكندرية على يد عناصر من الإخوان قبل أيام.

وركزت على أنه متوافر لديها صور ومقاطع فيديو وحشية لقتل الشهيد سميح المدهون وسحله، ومقاطع وصور أخرى لانقلاب حماس في غزة واقتحامها مبنى الرئاسة، ونوهت إلى أنه غير متوافر لديها معلومات بشان حركة حماس ولقاء ضباط الشئون الدينية في المخابرات الإسرائيلية الملف أبو صبرى بالشيخ أحمد ياسين.

وقالت إنه متوفر لديها فيديو للعلاقات المشبوهة للقناة الإخوانية قناة الجزيرة القطرية بالإسرائيليين ولقاء أمير قطر برئيس دولة الاحتلال شميون بيريز ووزيرة الخارجية سابقًا تسيبنى ليفنى.
الجريدة الرسمية