رئيس التحرير
عصام كامل

فى أحداث الحرس الجمهورى.. المتهمون ينكرون التهم المنسوبة إليهم.. ويؤكدون: الجيش بادر بالضرب.. والنيابه تواجههم بالفيديوهات وبنادق آلية روسية.. إخلاء سبيل 446 متهما بكفالة.. وحبس 206 على ذمة التحقيقات

فض اعتصام الحرس الجمهوري
فض اعتصام الحرس الجمهوري

أنكر جميع المتهمين الـ652 في تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد البشلاوي وجاسر المغربى مدير النيابة، بإشراف المستشار مصطفي خاطر، المحامي العام لنيابات شرق القاهرة جميع الاتهامات التي وجهتها لهم النيابة بالبلطجة والتجمهر والتعدى على أفراد قوات الجيش والتعدى على منشأة عسكرية، وحمل أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء والمساس بالأمن العام لتنفيذ غرضهم الإرهابى وتكدير الأمن والسلم العام وتعطيل حركة المرور وذلك في الأحداث التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري.


أكد المتهمون في تحقيقات نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح أنهم لم يقوموا بإطلاق النار على قوات الحرس الجمهوري، منكرين جميع الفيديوهات التي عرضت عليهم، كما أكدوا أن الجيش أطلق النار عليهم بكثافة، وأن هناك قناصة كانت تطلق النيران من فوق الأسطح أثناء أداء الصلاة.

كما أكد البعض الآخر، أنه كان يؤدي صلاة الفجر في المسجد المجاور لدار الحرس الجمهوري إلا أنه تم حجزهم داخله من قبل قوات الأمن وعند انتهاء الأحداث تم احتجازهم بإحدي مؤسسات الأمن ثم اقتيادهم للنيابة، وذلك بعد امتناعهم عن الإدلاء بأقوالهم، إلا أن وكلاء النيابة أكدوا لهم أنه بصمتهم سيضيع حقهم.

وعلي الرغم من ذلك، امتنع عدد كبير عن الإدلاء بأقواله أمام النيابة وطالبوا بندب قاض من وزارة العدل للتحقيق معهم.

وقامت النيابة من جهتها، بعرض الأسلحة المحرزة والتي ضمت أسلحة آلية وبنادق روسية الصنع على المتهمين فأنكروا جميعا معرفتهم بها، لتصدر النيابة قرارها بحبس 206 متهمين في أحداث اشتباكات دار الحرس الجمهوري 15 يومًا على ذمة التحقيقات، كما أمرت بإخلاء سبيل 446 متهما بكفالة 2000 جنيه.
الجريدة الرسمية