رئيس التحرير
عصام كامل

منع رجلي أعمال من السفر لتربحهما أموالاً بالمخالفة للقانون

وزارة العدل - صور
وزارة العدل - صور أرشيفية

أمر المستشار أحمد إدريس، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، لفحص قضايا فساد وزارة الزراعة، منع رجلي الأعمال خالد سليمان الأشقر، رئيس مجلس إدارة شركة الثروة الخضراء وجواد سليمان،عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة، من السفر ووضعهما على قوائم ترقب الوصول، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهما بتحويل نشاط الأراضي المخصصة للشركة للاستثمار الزراعى إلى استثمار عقاري وسكني وسياحي وحصولهما على مبالغ طائلة.


وكشفت التحقيقات التي أجراها "إدريس" في البلاغ المقدم من حسين متولى، الصحفى وآخرين ضد شركة الثروة الخضراء، تربحهما ملايين الجنيهات نتيجة مخالفة القانون وتحويل نشاط الشركة إلى مجالات أخرى في الاستثمار السياحى والعقارى والسكنى.

وكشف تقرير لجنة خبراء وزارة العدل التي شكلها قاضى التحقيق، وجود مخالفات للقانون 143 لسنة 1981 بشأن الأراضي الصحراوية.

وقال مصدر قضائى إنه سيتم استدعاء الشقيقين، الأسبوع المقبل لسماع أقوالهما في الاتهامات الموجهة إليهما ومواجهتهما بتقرير لجنة خبراء وزارة العدل، مشيرًا إلى أن أحداث الثورة ارجأت استدعاءهما.

وأضاف أن التحقيقات في البلاغ مستمرة منذ فترة، وأن قرار المنع من السفر صدر بعد التأكد من حصولهما على ما يقرب من 3 آلاف فدان.

وكان "متولى" قد اتهم في بلاغه، الشركة بالبناء على الأراضي الزراعية، مشروعات الإسكان الفاخر ومنتجعات سياحية بأموال المودعين التي حصلوا عليها من البنوك دون حساب.

الجريدة الرسمية