رئيس التحرير
عصام كامل

سفير المجر بالقاهرة يطالب بإيجاد حل يتبني التوجه الديمقراطي في مصر

حازم الببلاوي رئيس
حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الجديد

زار سفير المجر لدي مصر بيتر كفيك اليوم وكالة أنباء الشرق الأوسط وبحث مع شاكر عبد الفتاح رئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة سبل تعزيز التعاون بين (أ ش أ ) ووكالة الأنباء المجرية وإمكانية التوقيع على اتفاقية لتبادل الأخبار بين الجانبين.


وأكد كفيك خلال لقائه مع شاكر أهمية إيجاد حل يتبني التوجه الديمقراطي يشارك فيه كافة الأطراف في مصر للخروج من الأزمة الراهنة؛ معربا عن ثقته في حكمة الشعب المصري نحو التوصل إلى تسوية سلمية.

وأشاد بالخطوة الإيجابية بتعيين رئيس وزراء جديد في إطار خارطة الطريق التي وضعها المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت للبلاد.. معربا عن أمله أن تتجاوب كافة الأحزاب مع هذه الخطوات بشكل إيجابي.

وأضاف أن خارطة الطريق تضع أطر زمنية للفترة المقبلة في مصر وأنه ينبغي مواجهة التحديات الاقتصادية حتى يشعر الشعب المصري بتحسن في الأحوال المعيشية.. مشيرا إلى أن ما بين 60 إلى 70 ألف سائح مجري يزورون مصر سنويا أغلبهم يتجهون إلى منتجعات البحر الأحمر.

وقال كفيك إن اللجنة الاقتصادية المصرية - المجرية ستعقد اجتماعاتها في بودابست في نوفمبر المقبل لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات عديدة من بينها الأدوية والرعاية الصحية والسكك الحديدية وتكنولوجيا المعلومات؛ مضيفا أن التبادل التجاري بين الجانبين بلغ ما بين 140 إلى 150 مليون دولار عام 2012.

وأعرب عن شكره وتقديره لمحافظ البحر الأحمر الذي أقام نصبا تذكاريا ل11 سائحا مجريا كانوا قد لقوا حتفهم واصيب 29 آخرين في حادث أتوبيس وقع في الغردقة في 6 نوفمبر الماضي.
الجريدة الرسمية