رئيس التحرير
عصام كامل

"الوطنى الفلسطيني"يطالب بتطبيق رأي العدل الدولية بعدم شرعية الجدار الإسرائيلي العازل

الجدار الإسرائيلي
الجدار الإسرائيلي العازل

طالب المجلس الوطني الفلسطيني بتطبيق الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن عدم شرعية جدار الفصل العنصري العازل الذي تبنيه إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة في تحد وعدوان مستمر على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.


وأشار المجلس في بيان أصدره اليوم"الأربعاء" من مقره في عمان إلى فتوى محكمة العدل الدولية الصادرة منذ تسع سنوات والتي أكدت عدم شرعية الجدار والاستيطان في جميع الأرض الفلسطينية التي احتلت منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، وهي الفتوى التي تبنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2004.

ولفت المجلس إلى أن استمرار المقاومة الشعبية ضد الاستيطان وجدار الفصل العنصري من قبل أبناء الشعب الفلسطيني لهو خير رد على إسرائيل التي تواصل مصادرة الأراضي والبناء في المستوطنات وهدم البيوت والتنكر لكل متطلبات السلام العادل الشامل الذي يعيد الحقوق إلى أصحابها ليعيشوا أحرارا أعزاء.

وطالب المجلس بالإسراع في اعتماد خطة وطنية شاملة لطرحها دوليا والتوجه نحو الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية والدخول إلى كافة المنظمات الدولية وعدم الانتظار لأن الشعب الفلسطيني مل من الانتظار.

ودعا المجلس الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية وكافة المنتديات والمؤسسات القانونية الدولية إلى مساندة المطالبات الفلسطينية بتطبيق قرارات الشرعية الدولية تنفيذا للعدالة وإنصافا لشعب عانى كثيرا في ظل موقف إسرائيلي يتصرف وكأنه فوق القانون الدولي وفوق المبادئ الإنسانية التي ينبغي أن تسود وتعلو.
الجريدة الرسمية