رئيس التحرير
عصام كامل

كشك : إجراءات جديدة لتأمين مزلقانات سكك حديد أسيوط

الدكتور يحيى كشك
الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط،

ناقش الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، اليوم الأحد سبل تأمين المزلقانات على خطوط السكك الحديدية، خلال اجتماعه مع رؤساء المراكز بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة ورمضان ثابت نائب رئيس هيئة السكة الحديد وكل من مدير إدارة المرور ورئيس هيئة المنطقة الجنوبية بالسكة الحديد ورئيس هندسة هيئة الطرق والكباري.


واستعرض الاجتماع تدبير العمالة اللازمة لتشغيل المزلقانات بشكل آمن ومنتظم والاستعانة بخدمات مرورية كافية فى منطقة المزلقان فى ظل عدم وجود عمالة مدربة بالحكم المحلى على كيفية تشغيلها.

وأقترح الأعضاء توفير فنيين من مديريات الخدمات سواء بالإعارة أو بالندب أو بنقل الموظف بدرجته المالية على أن تتولى الهيئة تدريبهم وعمل الاختبارات اللازمة كما اقترحوا تزويد الإنارة وإزالة الإشغالات على جانبى المزلقانات والتى تحجب الرؤية بالتنسيق بين رؤساء المراكز وشرطة المرافق.

وأكدوا ضرورة تزويد المزلقانات بخدمات مرورية وأفاد عادل زكى مدير إدارة المرور فى هذا الشأن بأن لديه عجزاً بالإدارة ولا يستطيع تعيين خدمات مرورية بجميع المزلقانات.

كما تم الموافقة على غلق بعض المزلقانات والتى حددتها وصرحت بها الهيئة العامة للسكك الحديدية وهى المزلقانات التى لا يوجد عليها كثافة مرورية مثل مزلقان الزنار بين أسيوط ومنقباد وآخرين.

الجريدة الرسمية