رئيس التحرير
عصام كامل

توفير مئات الوظائف بالمستشفيات الألمانية رغم الخسائر المادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت المستشفيات الألمانية بتوظيف ما يربو على 13 ألف شخص من الممرضين والعاملين في مجال الرعاية الصحية على مدى السنوات القليلة الماضية على الرغم من حالة الضائقة المالية التي تمر بها.


وجاء في تقرير أوردته صحيفة "زوددويتشه تسايتونج" الألمانية هذا الأسبوع، أن هذه التعيينات الجديدة تمت على الرغم من استمرار شكاوى المستشفيات بأنها لا تحصل على الدعم المالي الكافي.

وأفادت دراسة جديدة من جانب شركات التأمين الصحي القانونية، بأن هذه التعيينات تمت بناءً على برنامج خاص للحكومة السابقة تم من خلاله توظيف 13 ألفا و600 شخص في المستشفيات. ورغم هذا النجاح، فإن الباحثين يحذرون من تكرار هذا البرنامج.

وأشارت الدراسة التي وضعتها رابطة شركات التأمين الصحي، إلى أن المبلغ الذي ضخته الحكومة لتنفيذ هذا البرنامج ويبلغ 1.1 مليار يورو، كان حاسما في زيادة عدد العاملين في مجال الرعاية الصحية في المستشفيات الألمانية في الفترة بين عامي 2009 و2011.

وقد شاركت نحو 70 % من جميع المستشفيات وبادرت بالتسجيل في هذا التمويل الخاص، واستخدمت تلك الأموال في توظيف المزيد من العمالة، بينما تم إلغاء نحو 4400 وظيفة في مستشفيات أخرى، وذلك وفقا للأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء.

وبحسب الصحيفة، أفادت الرابطة الألمانية للمستشفيات بأن نحو 40% من المستشفيات منيت بخسائر مالية في عام 2012.
الجريدة الرسمية