رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. محمود أمين: رمضان محطة سلام بين الأزواج

فيتو

أكد محمود أمين، خبير التنمية البشرية والعلاقات الأسرية أن شهر رمضان المبارك يعد فرصة جيدة ليحل الوئام بين الجميع خاصة الأزواج والزوجات، بشرط أن يمتلك الاثنان رغبة حقيقية للتغيير وأن يستشعرا المعاني الروحانية للشهر الكريم.


فإذا كانت أول مبادئ الصيام أن نشعر بالآخرين ونتخيل أنفسنا نقوم بأدوارهم في الحياة لنستشعر ما يعانوه، فيجب على الزوج أن يشعر بزوجته سواء كانت عاملة أو ربة منزل، فمسئوليتها كبيرة حيث ترعى الأبناء وتؤدي واجباتها المنزلية، وتسعى لإرضائه والعناية بكل صغيرة وكبيرة تخصه، فضلا عن تحملها له في لحظات غضبه وضيقه، وكونها مستمعة جيدة، والمؤتمنة الأولى والأخيرة على أسراره والناصح الأمين.

أما الزوجة، فيجب عليها أن تتخيل حجم المسئولية الملقاة على زوجها، فحتى وإن كانت هي امرأة عاملة، فالعبء الأكبر يقع على عاتق الزوج، لا يستطيع التخلي عن عمله بسهولة وبالتالي يتحامل على نفسه تعاملات الآخرين، بالإضافة لتفكيره المستمر في مستقبل أبنائه.

وقال: إذا وضع كل من الزوجين أن يكون شهر رمضان بداية جديدة لحياة أسرية قوامها المودة والرحمة، وإذا غضب أحدهما منحه الآخر العذر، مذكرا بكل لطف ومودة ورحمة نصيحة الرسول بإمساك النفس عن الغضب، كان الأمر سيتغير تماما بشكل تدريجي، فالإنسان بطبعه كائن يميل إلى التدرج في كل شىء.
الجريدة الرسمية