رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. "العراق" تحلم بنهائي مونديال الشباب أمام "أورجواي"

المنتخب العراقي للشباب
المنتخب العراقي للشباب -ارشيفية

يلتقي اليوم الأربعاء في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة المنتخب العراقي للشباب مع نظيره منتخب أوروجواي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا والمقامة حاليًا بتركيا في لقاء يقام على ملعب "حسين افني اكير".


ويدخل منتخب أسود الرافدين هذا اللقاء ويأمل في مواصلة عروضه القوية في المونديال بعد أن حقق المفاجأة ووصل للمربع الذهبي من البطولة ونجح في إقصاء منتخبات كبيرة مثل باراجواي وكوريا الجنوبية، كما يسعى المدرب حكيم شاكر لقيادة المنتخب العراقي للمرة الأولي في تاريخه لنهائي البطولة.

وفي المقابل يطمع المنتخب الأوروجواني لخطف بطاقة التأهل لنهائي المونديال بعد أن نجح في التأهل للمربع الذهبي على حساب المنتخب المرشح الأقوي للفوز باللقب المنتخب الأسباني بنتيجة هدف دون رد.

ويعاني كلا المنتخبين من الإجهاد بعد أن خاضا 120 دقيقة في مباراة الدور ربع النهائي، إلا أن دافع التأهل لنهائي المونديال قد يجعل اللاعبين لخوض اللقاء بكل قوة.

وفي نصف النهائي الآخر يسعي المنتخب الغاني آخر المنتخبات الأفريقية في البطولة لتجاوز عقبة منتخب فرنسا الذي يعد أقوي منتخبات البطولة، حيث تأهل المنتخب الغاني لنصف النهائي بعد فوزه الصعب على منتخب تشيلي بأرابعة أهداف مقابل ثلاثة، بينما تأهل المنتخب الفرنسي بعد أن سحق منتخب أوزبكستان برباعية نظيفة.
الجريدة الرسمية